رئيس تونس يتلقى اتصالا هاتفيا من «ترامب» الشرق الاوسط

رئيس تونس يتلقى اتصالا هاتفيا من «ترامب» الشرق الاوسط
رئيس تونس يتلقى اتصالا هاتفيا من «ترامب» الشرق الاوسط
الجمعة 17 فبراير 2017 09:24 مساءً تلقى رئيس تونس الباجي قايد السبسي، مساء الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي دونالد ترامب، تم خلاله استعراض أهم المحطات التي ميزت العلاقات التاريخية العريقة بين تونس والولايات المتحدة منذ أكثر من قرنين وما تشهده من تطور مطرد.

وعبر الرئيسان عن ارتياحهما لمسيرة التعاون الثنائي ورغبتهما في تطويرها في كافة المجالات، اعتبارًا للدور الذي يمكن أن تلعبه تونس كشريك أساسي للولايات المتحدة الأمريكيّة لتدعيم أركان الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.

وشدد رئيس الجمهورية على أن التحديات التي تعيشها المنطقة على المستويات الأمنية والاقتصادية تقتضي توثيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف أبعادها.

من جانبه، عبر الرئيس الأمريكي عن التزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وتقديم الدعم اللازم لها لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها وخاصة محاربة التطرف والإرهاب، العدو المشترك للبلدين، مؤكدًا على أهمية اللقاء مع رئيس الجمهورية التونسية بواشنطن لمواصلة التشاور والحوار حول هذه الملفات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى