الدولة العميقة في تركيا: انتهى عهد «أردوغان» وحزبه الحاكم

الدولة العميقة في تركيا: انتهى عهد «أردوغان» وحزبه الحاكم
الدولة العميقة في تركيا: انتهى عهد «أردوغان» وحزبه الحاكم
أكد زعيم حزب الوطن التركي "دوجو برينتشاك"، ويالشين كوتشوك المتهم الرئيسي في تنظيم "أرجنكزن" المعروف إعلاميا بـ"الدولة العميقة، أن زمن الرئيس رجب طيب أردوغان قد ولى وعهده قد انتهى، وأن المرحلة المقبلة ستكون ربيع تركيا بقيادة ما سمياه "القوى الوطنية".

وبحسب صحيفة "الزمان" التركية، رأى كوتشوك -الذي قضى نحو 4 سنوات في السجن بتهمة الانقلاب على حكومة رئيس الوزراء السابق الرئيس الحالي أردوغان- في كلمته خلال فعالية نُظِّمت في العاصمة أنقرة: أن "حزب العدالة والتنمية أسس من أجل تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن".

وتابع كوتشوك "قد يصيبني اليأس احيانًا، لكنني لست شخصية متشائمة بل أنا متفائل، بل أنا مصدر أمل للآخرين أيضًا، وسنبني تركيا مجددًا.. خذوا عنّي! عهد السيد أردوغان قد ولى وانتهى".

من جانبه ألقى رئيس حزب الوطن اليساري دوغجو برينشاك، الذي اعتقل هو الآخر في إطار تحقيقات أرجنكون "الدولة العميقة"، ومن ثم أفرج عنه بموجب القوانين التي أصدرتها حكومة أردوغان بعد بدء تحقيقات الفساد عام 2013 – كلمة خلال مؤتمر الحزب في مدينة كارس، مدعيًا أن حزب الوطن، هو اللامع في المرحلة التي تشهدها تركيا، وأن عام 2016 كان عام حزبهم، وأن صعودهم سيستمر بسرعة متزايدة خلال العام الجاري أيضًا.

وأوضح برينشاك، أن هذه المرحلة بدأت في السنوات الأخيرة لحكم العدالة والتنمية بفضل المكتسبات المتراكمة لتركيا وديناميكياتها، غير أنها بلغت مرحلة لن تتسع لحكم العدالة والتنمية، مؤكدًا أن تركيا لن تحمل على ظهرها حكم العدالة والتنمية.

وأضاف برينشاك أن كل الوقائع والتطورات تشير إلى هذا، وأنهم ليسوا الوحيدين الذين يدركون هذا الأمر، زاعما أن العدالة والتنمية أيضا يدرك أن خريفهم قد آذن، وأن خريف العدالة والتنمية؛ حزب أردوغان وأفوله سيكون انطلاق ربيع تركيا.

وأكد برينشاك أن عصر العدالة والتنمية قد انتهى قائلا: "في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة لن يفوز العدالة والتنمية بل سيفوز الشعب، انتهى عصر معارضة العدالة والتنمية ونحن بصدد مرحلة حكم القوى الوطنية، سنحتضن الجميع وأذرعنا متسعة لاحتضان كافة الشعب وهناك مكان في قلبنا لكافة المواطنين".

يُذكر أن برينشاك قد أدلى بتصريحات للصحفيين أمام السجن عقب إخلاء سبيله في عام 2014 قال فيها إنهم كالسيوف المستلة من أغمادها، وسيدمرون حكم من يقسمون تركيا وسيؤسسون حكم من سيوحدونها، مشددا على أنهم سيدمرون حكم أنصار أردوغان وأنصار عبد الله جول وأنصار فتح الله كولن، على حد قوله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى