خامنئي: انتفاضة القدس مظلومة والشعب يتحمل الأعباء بمفرده

خامنئي: انتفاضة القدس مظلومة والشعب يتحمل الأعباء بمفرده
خامنئي: انتفاضة القدس مظلومة والشعب يتحمل الأعباء بمفرده
قال المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي إنه لم يواجه شعبا من شعوب العالم في أي فترة من فترات التاريخ مثل هذه المحنة والمعاناة والممارسات الظالمة التي يواجهها الشعب الفلسطيني، إذ يتعرض بلد بأكمله للاحتلال بفعل مؤامرة تتجاوز حدود المنطقة، ويشرّد شعب من دياره وأرضه، لتحلّ محله جماعة أخرى تأتي من مناطق شتى من العالم.

وأضاف خامنئي خلال افتتاح "المؤتمر السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية"، الذي يعقد اليوم الثلاثاء وغدًا، في العاصمة الإيرانية طهران، أن "فلسطين لا زالت تمثل عنوانًا ينبغي أن يكون محورًا لوحدة العرب والمسلمين"، مشددًا على أنه "لا يجب إهمال الدعم السياسي للشعب الفلسطيني لأهمّيته الخاصة في العالم".

ولفت إلى أنّ "الأجواء العالميّة تتجه شيئًا فشيئًا نحو التصدّي لممارسات إسرائيل اللا إنسانية واللا قانونية"، معتبرا أن "الانتفاضة الثالثة "انتفاضة القدس" مظلومة أكثر من الانتفاضتين السابقتين"، مشيرًا إلى أنّ "الشعب الفلسطيني يتحمّل بمفرده الأعباء الثقيلة بمواجهة الصهيونية".

وأكد المرشد الأعلى الإيراني أنّ "الكيان الإسرائيلي لا يمكنه الاستمرار إلا على أنقاض الهوية الفلسطينية ووجودها".

وذكّر أنّ "إيران أكدت منذ البداية خطأ الأساليب الاستسلامية ونبّهت إلى آثارها الضارّة"، ورأى أنّ "مشكلة مشروع الاستسلام لا تقتصر على تنازله عن حق شعب ومنح الشرعية للكيان الغاصب".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى