التشريعية البرلمانية: تعديل قانون المطبوعات والنشر بمنع نشر صور المتهمين

التشريعية البرلمانية: تعديل قانون المطبوعات والنشر بمنع نشر صور المتهمين
التشريعية البرلمانية: تعديل قانون المطبوعات والنشر بمنع نشر صور المتهمين
محمد الدلال

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في مجلس الامة  في اجتماعها على اربعة مقترحات بقوانين من الناحيتين الدستورية والقانونية واحالتها الى اللجان البرلمانية المختصة.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت باجماع الاعضاء الحضور على اقتراح بقانون بشأن تعديل اوضاع المدرسين المساعدين الكويتيين (المعيدين) من حملة شهادة الدكتوراه في جامعة الكويت.

واضاف الدلال ان اللجنة وافقت بأغلبية الاعضاء الحضور على اقتراح بقانون اخر بشأن تعديل وتنظيم اوضاع المدرسين الكويتيين من حملة شهادة الدكتوراه الحاصلين عليها من نفقتهم الخاصة مشيرا الى انه  تم احالت المقترحين انفي الذكر الى اللجنة البرلمانية المختصة.

واوضح ان اللجنة وافقت بالاجماع على اقتراح بقانون يقضي تعديل مادتين من قانون المطبوعات والنشر تتعلق بعدم نشر صور المتهمين في وسائل الاعلام واحالته الى اللجنة البرلمانية المختصة.   

وذكر ان اللجنة وافقت بأغلبية الحضور على اقتراح بقانون يعنى  باضافة مادة جديدة الى قانون تنظيم السجون تتعلق بالزام اخضاع السجناء الى  برنامج تأهيلي  متكامل لمساعدتهم خلال فترة السجن واحالته الى اللجنة البرلمانية المختصة.

وافاد الدلال بأن اللجنة اجلت البت في طلب النيابة العامة الاذن برفع الحصانة النيابية عن النائب احمد نبيل الفضل في قضية جنح مرئي ومسموع الى حين دعوة النائب الفضل لاجتماع اللجنة لسماع وجهة نظره.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى