العفو الدولية: انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا أكبر زلزال سياسي في 2016

العفو الدولية: انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا أكبر زلزال سياسي في 2016
العفو الدولية: انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا أكبر زلزال سياسي في 2016
قال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي، في برلين، "إن وضع حقوق الإنسان في العالم أصبح سيئا بشكل واضح، حيث بات العالم أكثر ظلامًا وأقل أمانًا عام 2016".

وأشار شيتي إلى أنه كمثال على ذلك، الحرب في سوريا والحرب في اليمن والتضييق على المعارضة في تركيا، وأيضًا الوضع في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا.

وجاء في تقرير المنظمة بحسب موقع 24 الإماراتي أنه "ربما كان انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأمريكا هو أكبر زلزال سياسي عام 2016".

وأشار التقرير إلى أن السياسة التي وعد بها ترامب خلال حملته الانتخابية، لا تتفق بشكل بالغ مع الحفاظ على حقوق الإنسان "ولم تكن الحملة الانتخابية لترامب سوى مجرد مثال على توجه عالمي يراهن على الغضب والانقسام".

وانتقد تقرير منظمة العفو الدولية سياسة سلف ترامب، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقال إن أوباما "خلف إرثا يشتمل أيضا على الكثير من الفشل الذريع".

ولفت إلى أمثلة على ذلك منها الهجمات التي نفذتها طائرات بدون طيار ضد مشتبه في كونهم إرهابيين وما خلفته هذه الهجمات من الكثير من الضحايا المدنيين في دول مثل أفغانستان وباكستان واليمن، كما أشار التقرير إلى آليات التنصت التي قامت بها أجهزة المخابرات الأمريكية على مستوى العالم.

ورغم إشادة المنظمة بألمانيا لإيوائها أعدادًا هائلة من اللاجئين انتقدت المنظمة أيضًا تشديد قانون اللجوء في ألمانيا.

كما جاء في التقرير أن "أعداد الهجمات العنصرية على نزل اللاجئين ظلت مرتفعة ولم تتخذ السلطات الألمانية إجراءات فعالة ضد هذه الهجمات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى