«الشارقة» تستضيف برلمان الطفل العربي الشرق الاوسط

«الشارقة» تستضيف برلمان الطفل العربي الشرق الاوسط
«الشارقة» تستضيف برلمان الطفل العربي الشرق الاوسط

الأربعاء 22 فبراير 2017 08:12 مساءً اجتمعت لجنة إمارة الشارقة، الأربعاء، لاستضافة تحضيرات برلمان الطفل العربي بإمارة الشارقة.

عقدت اليوم، بالجامعة العربية، اجتماعا برئاسة خولة عبد الرحمن المُلا، رئيسة لجنة إمارة الشارقة، مع السفير بدر الدين العلالي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية لدى الجامعة العربية.

وقالت «المُلا»، في تصريح له، عقب الاجتماع، إن هذا اللقاء يعد لقاءا تنسيقيا بشأن إقرار اللائحة التنفيذية لبرلمان الطفل العربي الذي تستضيفه امارة الشارقة، وذلك برغبة من الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، بإنشاء المقر في الإمارة.

وأضافت أن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم مع الأمين العام المساعد بالجامعة العربية عدد من الخطوات التنفيذية المتعلقة باللائحة الداخلية للبرلمان والخاصة بإقرار مكتب الأمين العام لبرلمان الطفل، وإجراءات الهيكل التنظيمي والتمويل والميزانية التشغيلية من الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك اجتماعا لاحقا للجنة بشأن وضع مقترح للهيكل التنظيمي للبرلمان، وسيتم موافاة الجامعة بالنتائج للعرض على الدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والمقررة في مارس المقبل.

ووجهت «خولة»، الشكر والتقدير للجامعة العربية وأمينها العام أحمد أبو الغيط، والقائمين عليها لجهودهم في دعم هذا الملف الهام، مشددة على أهمية هذا الملف لأن الأطفال هم مستقبل العالم العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى