سفير الكويت بالقاهرة: نثمن تضحيات الجيش المصري

سفير الكويت بالقاهرة: نثمن تضحيات الجيش المصري
سفير الكويت بالقاهرة: نثمن تضحيات الجيش المصري
أكد سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، أن دولة الكويت تعيش هذه الأيام احتفالات وطنية تمثل علامات فارقة في تاريخها يجدد أبناؤها من خلالها وفائهم وولائهم لوطنهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة لتمضي بسفينة البلاد نحو شاطئ الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

وأضاف أن الكويت لن تنسى تضحيات الدول الشقيقة والصديقة التي انتصرت للقانون الدولي ودحرت شريعة الغاب والاغتصاب ومنها تضحيات الشعب والجيش المصري العظيم مثمنا حرص القياديتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين مصر والكويت طوال السنوات الماضية على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشار الذويخ، خلال حفل استقبال أقامت سفارة دولة الكويت بالقاهرة أمس الأربعاء بمناسبة العيد الوطني ال56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير والذكرى ال11 لتولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم، إلى أن العلاقات التاريخية تنامت وتجذرت على مدى العقود الماضية وشهدت تطورا مستمرا في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتعليمية.

وقال أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الحرص الشديد والإرادة المتواصلة بين القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين والايمان بوحدة المصير في ضوء ما تواجهه المنطقة من تحديات جمة وصراعات مستمرة.

وأشار إلى أن دولة الكويت تستذكر دائما مساهمات الاشقاء في مصر في بناء النهضة التي شهدتها الكويت عبر العقود الماضية واثرائهم لعملية التطور العلمي والاقتصادي والثقافي التي شهدتها البلاد ومساعدتهم على تعزيز التنمية في ربوعها.

وتقدم باسم دولة الكويت وبالنيابة عن أعضاء السفارة بجزيل الشكر وخالص التقدير للمشاركين في الحفل مؤكدا على متانة العلاقات التي تجمع بين الكويت ومصر قيادة وحكومة وأواصر التعاون والمحبة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

ومن ناحيته أعرب رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال عن سعادته "الغامرة" للمشاركة في احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية مؤكدا أن هذا الاحتفال يمثل له قيمة معنوية كبيرة جدا.

وأوضح أنه ما يزال يتذكر هذا البلد الكريم الطيب بأهله وقيادته السياسية وعلى رأسها سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بكل ود وخير خلال فترة عمله بالكويت.

وأشار إلى تقديره لدور الشيخ صباح الأحمد في حل المشكلات التي تطرأ على الساحة العربية وحرصه على كسر الخلافات العربية والقضاء عليها مؤكد أن خبرته الطويلة في العمل الدبلوماسي جعلته يستحق لقب "حكيم الحكام العرب".

من جهتها هنأت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم دولة الكويت بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية مؤكدة قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين متمنية للكويت دوام الاستقرار والازدهار وأكدت أن الشيخ صباح الأحمد يعد "قدوة" وأن العالم يقدر مواقفه ومساهماته الإنسانية المشهودة.

وأكد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان عمق العلاقات الكويتية - المصرية "التاريخية" مشددا على أن تلك العلاقات في تزايد مستمر ولا يمكن أبدا أن تعود إلى الخلف".

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إلى أن العلاقات الكويتية - المصرية "متميزة وقديمة" منوها بالحب والاحترام المتبادل بين الطرفين بدعم من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي منوها إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال البترول.

وقال إن مصر تقوم باستيراد الخام الكويتي والمنتجات البترولية بشروط "متميزة" بالإضافة إلى النشاط الاستكشافي والإنتاجي للشركات الوطنية الكويتية في مصر.

وكانت سفارة الكويت بالقاهرة قد أقامت احتفالا كبيرا في ذكرى الأعياد الوطنية شهده لفيف من الشخصيات العامة والمسئولين والفنانين إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفراء العرب والأجانب وتضمن الاحتفال عددا من الفعاليات أبرزها فقرات غنائية وطنية قدمتها المطربة الكويتية فطومة والمطربة سهيلة بهجت كما شارك في الاحتفالية عدد من البنوك والشركات الكويتية (الحكومية والخاصة) العاملة في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى