انتشال جثث 27 مهاجرا في غرب ليبيا

انتشال جثث 27 مهاجرا في غرب ليبيا
انتشال جثث 27 مهاجرا في غرب ليبيا
أكد بيان للهلال الأحمر، أمس الخميس، أنه تم انتشال جثث 27 مهاجرًا في غرب ليبيا منهم 13 ماتوا بسبب الاختناق في حاوية للشحن.

وأضاف البيان أن المهاجرين الذين عثر عليهم في الحاوية كانوا على الأرجح محبوسين بداخلها منذ عدة أيام أثناء نقلها إلى الساحل في مدينة الخُمس حيث كانوا سيحاولون عبور البحر المتوسط نحو أوروبا، وتم إنقاذ 56 مهاجرًا من الحاوية وبعضهم مصابون بجروح خطيرة وكسور.

وقال متحدث باسم الهلال الأحمر إنه تم انتشال 14 جثة أخرى لمهاجرين من البحر قرب بلدة زوارة الساحلية غربي طرابلس في حين أنقذ نحو 124 مهاجرًا في المنطقة.

وأصبحت ليبيا المعبر الرئيسي للمهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى أوروبا. ووصل عدد قياسي بلغ 181 ألف مهاجر إلى إيطاليا عبر هذا الطريق العام الماضي، ويعمل مهربو المهاجرين في هذا البلد مع إفلات من العقاب فيما يتعرض المهاجرون لأشكال متعددة من الانتهاكات بما في ذلك الاغتصاب والتعذيب والعمل بالسخرة.

وفي وقت سابق الأسبوع المنقضي عُثر على جثث 74 مهاجرا على الشاطئ قرب بلدة الزاوية غربي طرابلس. وقال خفر السواحل المحلي إن مهربين سرقوا محرك قاربهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى