الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده

الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده
الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده
قرر الجيش الإسباني تدريس اللغة الأمازيغية للعسكريين الإسبان الراغبين في تعلمها بشكل طوعي.

وحسب موقع "اليوم 24" قرر الجيش الإسباني بالتنسيق مع حكومة مدينة مليلية المحتلة، في سابقة من نوعها، تدريس اللغة الأمازيغية للعسكريين الإسبان الراغبين في تعلمها بشكل طوعي، باعتبار أن الأمازيغية تشكل ارثا حضاريا لشعوبها.

وأشارات صحيفة “إلكوفيدينثيال ديجيتيال”، المقربة من المخابرات الإسبانية، إلى أن “العسكريون الإسبان المتواجدون في قاعدة ألفونصو XIII بمدنية "مليلية" يمكنهم الاستفادة من مقعد لتعلم اللغة الأمازيغية "تمازيغت" المنتشرة بشكل كبير في دول شمال أفريقيا، مؤكده أنه “سيفتح فصل دراسي لمدة ثلاثة أشهر ونصف”.

وأوضح أن تعليم اللغة الأمازيغية سيبدأ بـ25 عسكريا بهدف “بحث ودراسة وتعزيز ونشر القيم الأساسية للتعددية الثقافية بمليلية كتراث مشترك لمليلية وإسبانيا”، كما يتوخ من ذلك تعزيز الأنشطة التي من شانها التعريف بثقافة الأخرى لدى الإسبان.

وأرجعت مصادر إسبانية تدريس اللغة الأمازيغية إلى كون عدد كبير من الجنود الإسبان المتواجدين بمليلية ينحدرون من المغرب.

ويعيش الأمازيغ في شمال أفريقيا في المنطقة الجغرافية الممتدة من الحدود المصرية إلى جزر الكناري الخاضعة للملكة الإسبانية ومن حدود جنوب البحر الأبيض المتوسط إلى أعماق الصحراء الكبرى في النيجر ومالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى