حزب سوداني يهدد البشير بالعودة للمعارضة بسبب التعديلات الدستورية

حزب سوداني يهدد البشير بالعودة للمعارضة بسبب التعديلات الدستورية
حزب سوداني يهدد البشير بالعودة للمعارضة بسبب التعديلات الدستورية
وجه المؤتمر الشعبي انتقادات لاذعة للرئيس السوداني عمر البشير حول التعديلات الدستورية، مهددا بالخروج من دائرة الحوار الوطني والعودة إلى مربع المعارضة إذا لم يتم إنفاذ التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات دون تعديل.

واعتبر كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي في حديث لـ"راديو دبنقا" حديث البشير محاولة ربما للتنصل من مخرجات الحوار الوطني أو التغطية على إزاحة بعض المواد من التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن تصريحات البشير لها ما بعدها.

وقال عمر إن التعديلات الدستورية تعبر عن مخرجات الحوار الوطني وهي واجبة النفاذ ولا تمثل رأي الشعبي لوحده.

وأعرب عن استغرابه في نسب البشير التعديلات الدستورية للمؤتمر الشعبي، موضحا أن التعديلات أودعت لدى البرلمان كمرسوم دستوري صادر من رئيس الجمهورية.

من جهة أخرى وصف كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، العلماء الذين هاجموا التعديلات الدستورية بعلماء السلطان، معتبرا الهجوم بأنه محاولة لإيجاد حيثيات ومبررات للتنصل من مخرجات الحوار الوطني التي قال إنها واجبة النفاذ.

وأكد عمر مجددا أن المؤتمر الشعبي لن يشارك في الحكومة المقبلة ما لم يتم إنفاذ التعديلات الدستورية كما هي.

وكان الرئيس البشير قال في حوار مع رؤساء ست من الصحف المحلية يوم الأربعاء إنه ليس هناك منطق أن يأتي الشعبي بتعديلات ويقول خذوها أو أتركوها ولا يمكن أن يقولوا إنها مجازة في الحوار الوطني لأن الحوار ما يزال مستمرا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى