#فيتو - #اخبار العالم - فرماجو يعلن عن كارثة تضرب الصومال

#فيتو - #اخبار العالم - فرماجو يعلن عن كارثة تضرب الصومال
#فيتو - #اخبار العالم - فرماجو يعلن عن كارثة تضرب الصومال
أعلن الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، اليوم الثلاثاء، عن كارثة وطنية تهدد جميع المناطق المتضررة بالجفاف والمجاعة، وتستدعي حالات إنسانية عاجلة.

وحسب وكالة الأنباء الصومالية "صوما" ناشد الرئيس الصومالي، في مؤتمر وطني حول كارثة الجفاف عقد اليوم الثلاثاء، في مقديشو، المجتمع الدولي للرد على وجه السرعة نحو الكارثة، ومن أجل مساعدة الأسر والأفراد والذين يتعرضون لآثار كارثة الجفاف في مواطنهم.

كما دعا "فرماجو" رجال الأعمال، والمغتربين الصوماليين للمشاركة في جهود عمليات الانتعاش في المناطق المتضررة، للتخفيف من آثار الجفاف على الصعيد الوطني.

وحذرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الإثنين من أن الصومال تواجه خطر المجاعة للمرة الثالثة خلال 25 عاما، وأدت آخر مجاعة عام 2011 إلى وفاة 260 ألف شخص.

وأفادت بأن 6.2 ملايين شخص، أي ما يعادل نصف السكان، بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة وبين هؤلاء، نحو ثلاثة ملايين يعانون الجوع.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يحتاج أكثر من 363 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد و70 ألف طفل يعانون من سوء التغذية إلى مساعدة عاجلة لإنقاذ حياتهم، وحذرت الأمم المتحدة من أن أكثر من 20 مليون شخص معرضون للمجاعة في أربع دول، ومن بين البلدان الأربعة المذكورة تفشت المجاعة فقط في الصومال بسبب الجفاف وليس النزاعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى