#المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز

الأربعاء 1 مارس 2017 12:04 صباحاً أظهرت البيانات الصادرة، اليوم الثلاثاء، تراجع عدد السائحين الذين زاروا تركيا خلال يناير الماضي بنسبة 8ر9% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في الوقت الذي عادت فيه حركة السياحة الروسية إلى تركيا.

يذكر أن عدد السائحين الأجانب الذين يزورون تركيا يتراجع باطراد منذ أواخر 2015، حيث تعاني البلاد من الهجمات الإرهابية سواء من جانب تنظيم داعش أو المسلحين الأكراد، إلى جانب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في الصيف الماضي.

وكانت تركيا قد أطلقت عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية في أغسطس الماضي وتسيطر حاليا على حوالي 2000 كيلومتر مربع من الأراضي السورية.

وقد زار تركيا خلال الشهر الماضي حوالي 40 ألف سائح روسي، حيث أصبحت روسيا خامس أكبر مصدر للسياحة إلى تركيا، في حين مازالت أقل من ألمانيا وإيران. ومازال عدد السائحين الروس أقل كثيرا من متوسط عددهم خلال السنوات الأخيرة.

كانت العلاقات الروسية التركية قد تدهورت بشدة منذ شهور، وبخاصة منذ اسقاط الأتراك مقاتلة روسية على الحدود السورية أواخر 2015.

في الوقت نفسه، استقبلت تركيا خلال الشهر الماضي أكثر من مليون سائح. وتقدر تركيا مساهمة قطاع السياحة بأقل من 5% من الاقتصاد التركي.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز القطاع المتعثر، أطلقت الحكومة دعوات إلى الأتراك المقيمين في الخارج، لقضاء عطلاتهم في تركيا.

يذكر أن حوالي 5ر5 مليون شخص من أصول تركية يعيشون في الخارج وبخاصة في أوروبا بحسب وزارة الخارجية التركية.

يذكر أن حركة السياحة إلى تركيا تراجعت بنسبة 25% خلال العام الماضي ككل، مما أدى إلى تراجع الإيرادات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى