موسم الأمطار ينعش الاقتصاد المغربي في 2017

موسم الأمطار ينعش الاقتصاد المغربي في 2017
موسم الأمطار ينعش الاقتصاد المغربي في 2017

رجَّحت الحكومة المغربية أن يساعد هطول الأمطار في البلاد خلال الآونة الأخيرة، على تحقيق حصاد مبشر هذا الموسم، بعد جفاف العام الماضي الذي كان الأسوأ في 30 عامًا.


وقالت وزارة الفلاحة والصيد البحري في المغرب، حسب "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء - إنَّ الأمطار أثَّرت إيجابيًّا على المزروعات ومعدلات ملء السدود ومستويات المياه الجوفية.


وهطلت أمطار هذا الموسم بعد طقس استثنائي جاف في شمال إفريقيا، خلال العام الماضي، قلص محصول الحبوب في البلاد إلى 3,35 مليون طن بانخفاض نسبته 70% مقارنةً مع حصاد الموسم السابق القياسي الذي بلغ 11 مليون طن.


ووصلت مساحة الأراضي المخصصة لزراعة الحبوب، في بداية الموسم الزراعي، إلى 5,11 مليون هكتار، متجاوزةً توقعات سابقة ببلوغها خمسة ملايين هكتار تشمل 44% لزراعة القمح اللين و35% للشعير و21% للقمح الصلد.


وتمثل الزراعة 15% من الناتج المحلي للمغرب وتشغل قرابة 35% من القوة العاملة بالبلاد، ما جعل الحكومة تتوقع نموًا اقتصاديًّا نسبته 4,5% سنة 2017.
 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى