الشروق - القضاء التونسى يصدر حكما جديدا بالسجن بحق بن على الشرق الاوسط

الشروق - القضاء التونسى يصدر حكما جديدا بالسجن بحق بن على الشرق الاوسط
الشروق - القضاء التونسى يصدر حكما جديدا بالسجن بحق بن على الشرق الاوسط

السبت 4 مارس 2017 09:56 مساءً أصدرت محكمة فى تونس اليوم، حكما غيابيا بالسجن لمدة ست سنوات بحق الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، المنفى فى السعودية، بعدما إدانته بقضية فساد، كما أعلنت النيابة العامة.
وقال المتحدث باسم النيابة العامة سفيان السليطى لوكالة الصحافة الفرنسية إن الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية فى تونس اصدرت احكاما حضورية وأخرى غيابية بحق ثمانية متهمين بينهم بن على وصهره عماد الطرابلسى فى القضية المعروفة اعلاميا باسم «حفلات ماريا كارى» نسبة إلى المغنية الأمريكية الشهيرة.
وبحسب وسائل اعلام تونسية، فإن «تجاوزات» شابت الحفلين الغنائيين اللذين أقامتهما كارى فى تونس فى 2006، وكان يفترض بأن يذهب قسم من عائداتهما إلى صندوق التضامن الوطنى 26ــ26 لكنه ذهب بدلا من ذلك إلى امكنة اخرى.
وأوضح المتحدث أن المحكمة قضت بسجن المتهمين جميعا فى هذه القضية ست سنوات فى حين أضافت إلى هذه العقوبة خمس سنوات أخرى لصهر الرئيس المخلوع بتهمة الفساد، ليصبح مجموع العقوبة التى انزلتها بالطرابلسى السجن لمدة 11 عاما.
ويقيم زين العابدين بن على فى منفاه بالسعودية منذ فر من بلاده فى مطلع 2011 حين اطاحت بنظامه ثورة الياسمين. ومنذاك صدرت أحكام قضائية عديدة بحقه ولا سيما فى قضايا فساد. كما أنه محكوم بالسجن مدى الحياة فى قضية القمع الدموى للمتظاهرين ضده اثناء الثورة (أكثر من 300 قتيل).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى