نتنياهو يلتقي بوتين لبحث الملف السوري

نتنياهو يلتقي بوتين لبحث الملف السوري
نتنياهو يلتقي بوتين لبحث الملف السوري

يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس القادم في موسكو، للتباحث في الشأن السوري.

وقال المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "أوفير جندلمان"، في بيان مكتوب حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، إن نتنياهو سيتوجه الى روسيا للقاء الرئيس بوتين، لبحث "الملف السوري، والمحاولات الايرانية لتثبيت وجودها هنالك".

وأضاف جندلمان، إن نتنياهو سيتحدث مع بوتين، عن "المحاولات الإيرانية لفتح جبهة ضد إسرائيل في هضبة الجولان، عبر هذا التواجد العسكري في الاراضي السورية".

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ عام 1967.

وأشار جندلمان إلى أن نتنياهو يأمل أن يتم التوصل إلى "تفاهمات مع الطرف الروسي بهدف تقليص الاحتكاك المحتمل بين قواته والقوات الروسية بسوريا، كما تم ذلك بنجاح حتى اليوم".

وتكررت خلال الأشهر الماضية حوادث سقوط قذائف على هضبة الجولان، مصدرها الجانب السوري، جراء القتال الدائر هناك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، فيما يرد الجيش الإسرائيلي أحيانا بقصف مواقع تابعة للنظام السوري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى