الشروق - مقتل 148 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي الشرق الاوسط

الشروق - مقتل 148 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي الشرق الاوسط
الشروق - مقتل 148 من داعش بنيران عراقية وقصف للتحالف الدولي الشرق الاوسط
الأحد 5 مارس 2017 10:42 مساءً قتل 148 إرهابيا من تنظيم داعش بنيران القوات العراقية المشتركة بالساحل الأيمن غربي الموصل ومناطق محافظة نينوي، ونتيجة 63 طلعة جوية لطيران العراق والتحالف الدولي في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة التنظيم.

وقال الفريق عبد الأمير يارالله نائب قائد العمليات المشتركة قائد عمليات "قادمون يانينوى" - في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الأحد- إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع في حيي "الدندان" و"الدواسة" وطهرت العديد من البنايات والمناطق وفجرت 10 عبوات ناسفة وقتلت 35 إرهابيا وقناص من داعش، ودمرت موقعا مفخخا ومفرزتي هاون وأربع دراجات نارية ومدفع عيار 23 مم وأربع سيارت مفخخة وست سيارات متنوعة للتنظيم وأسقطت طائرة مسيرة واستولت على أسلحة وعتاد وعثرت على 5 أحزمة ناسفة.

وأضاف أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وفرقة العباس القتالية بالحشد واصلت تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وعالجت الدور المفخخة وتطهير تلول عطشانه وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب شرعت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من اقتحام حي "الصمود" وتحرير العديد من المناطق والبنايات وتواصل التقدم بالحي، واقتحمت حي "تل الرمان" وطهرت العديد من المباني والمناطق ضمن الحي ودمرت سيارة مفخخة وفجرت 15 عبوة ناسفة وأربع مفارز "هاون" ودراجتين ناريتين وقتلت 40 إرهابيا.

وأوضح أن طيران الجيش تمكن من تأمين 19 طلعة قتالية وقتلت 49 إرهابيا ودمرت سيارة مفخخة ودراجتين ناريتين ومفرزتي "هاون" ومفرزة "بي كي سي".. فيما نفذت القوة الجوية أربع طلعات قتالية على الساحل الأيمن غربي الموصل وتلعفر بمحافظة نينوي وقتلت العديد من الإرهابيين وتدمير معدات للتنظيم.

وأشار يارالله إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 40 طلعة قتالية منها خمس طلعات بطائرات مروحية وثماني طلعات بطائرات استطلاع مسيرة مسلحة قتلت خلالها 24 إرهابيا ودمرت 7 مفارز"هاون" وسيارة مفخخه وخمسة مواقع للتنظيم و16 مانعا للإرهابيين ومركز للقيادة والسيطرة ودبابة من طراز "تي 55" في بادوش شمال غربي الموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى