وزارة العدل البحرينية تسعى لحل جماعة معارضة

وزارة العدل البحرينية تسعى لحل جماعة معارضة
وزارة العدل البحرينية تسعى لحل جماعة معارضة

نقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نيتها رفع دعوى قضائية لحل جمعية العمل الوطني الديمقراطي( وعد).

 

وذكرت الوكالة أن الدعوى سترفع "في ضوء ما ارتكبته الجمعية المذكورة من مخالفات جسيمة تستهدف مبدأ احترام حكم القانون ودعم الإرهاب وتغطية العنف من خلال تمجيدها محكومين في قضايا إرهاب بالتفجير واستخدام الأسلحة والقتل."

 

وزادت السلطات البحرينية الضغط على المعارضة في البلاد في الأشهر الماضية فحلت جمعية الوفاق البارزة في العام الماضي كما سحبت الجنسية من أبرز رجل دين شيعي في البلاد.

 

وقالت وزارة العدل إن المخالفات التي ارتكبتها الجمعية "شكلت في مجملها خروجا كليا عن مبادئ العمل السياسي المشروع في ظل مبدأ حرية تشكيل الجمعيات السياسية أو الانضمام لأي منها."

 

وتفاقمت أعمال العنف هذا العام بعد أن أصدرت السلطات حكما بالإعدام على ثلاثة أدينوا بتفجير دموي استهدف الشرطة عام 2014 تلاه إطلاق نار قتل رجلي شرطة فضلا عن ثلاثة متشددين فارين من العدالة.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى