الشروق - خطة سلام أممية جديدة فى اليمن تضمن بقاء هادى الشرق الاوسط

الشروق - خطة سلام أممية جديدة فى اليمن تضمن بقاء هادى الشرق الاوسط
الشروق - خطة سلام أممية جديدة فى اليمن تضمن بقاء هادى الشرق الاوسط

الخميس 9 مارس 2017 10:40 مساءً غداة وصول المبعوث الدولى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة السعودية الرياض، أكدت مصادر سياسية يمنية، أن ولد الشيخ سوف يتقدم بخطة سلام جديدة معدلة لحل الأزمة اليمنية، تسمح باستئناف مفاوضات السلام بين الحكومة والمتمردين الحوثيين مرة أخرى.


وبحسب هذه المصادر، تحمل خطة السلام البديلة الجديدة عدة نقاط من أبرزها، بقاء الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس الذى يشغله حاليا اللواء الركن على محسن الأحمر، وتشكيل حكومة وطنية بكامل الصلاحيات، وتسليم جماعة الحوثى السلاح للألوية العسكرية المتواجدة فى حضرموت بعد انتقالها للتمركز فى صنعاء، وفقا لموقع «العربية.نت» الإخبارى.


وأشارت المصادر إلى أن التعديلات التى سيقدمها ولد الشيخ للأطراف اليمنية، تمثل آلية وخريطة طريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 لعام 2015 بشأن اليمن بكامل بنوده.


ومن المتوقع أن يلتقى ولد الشيخ الرئيس اليمنى عبدربه منصور فى الرياض خلال ساعات أو غدا السبت على أقصى تقدير، ويسبق اللقاء عدة لقاءات مع دبلوماسيين غربيين ومسئولين سعوديين.


وكانت الحكومة اليمنية والرئيس هادى قد رفضا فى وقت سابق خطة سلام تقدم بها ولد الشيخ بحجة أنها تتجاوز قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى التى اعتبرتهم الحكومة اليمنية أساسا لأى تفاوض مع المتمردين الحوثيين بالاضافة إلى أن تلك الخطة كانت تجرد الرئيس هادى من كامل صلاحياته كرئيس للبلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى