العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين غرب الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين غرب الموصل
العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين غرب الموصل

قال ضابط في الجيش العراقي، إن قوات أمنية عثرت اليوم السبت، على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين، وفق تقديرات أولية، قتلهم تنظيم "داعش" الإرهابي قبل أكثر من عامين غرب مدينة الموصل شمالي البلاد.

 

وأوضح الملازم أول في الجيش، سمير داوود المحسن، أن مقاتلي الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) "عثرت على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات مدنيين كانوا معتقلين في سجن بادوش، والذين أعدمهم تنظيم داعش بعد سيطرته على السجن عقب احتلال الموصل في يونيو 2014".

 

وأضاف المحسن أن "التقديرات الأولية تشير إلى أن المقبرة تضم رفات نحو 500 من الضحايا" تقريبا.

 

وأشار إلى أن مقاتلي الحشد الشعبي عثروا على المقبرة في العراء على مقربة من مركز ناحية "بادوش" الواقعة غرب الموصل.

 

ويقع سجن بادوش الذي استعادته القوات العراقية الأربعاء الماضي، في ناحية بادوش على بعد 25 كيلومترا غرب الموصل، وهو أكبر سجن بمحافظة نينوى، وثاني أكبر سجون العراق بعد سجن أبو غريب غربي العاصمة بغداد.

 

وحسب إعلام محلي، قام مسلحو التنظيم عقب السيطرة على السجن في صيف 2014، بإفراغه من نزلائه عقب السيطرة عليه، قبل أن يعدموا سجناء به معظمهم من الشيعة بإطلاق النار عليهم من مسافات قريبة في العراء على بعد بضعة كيلومترات من السجن.

 

وتقول منظمات محلية معنية بحقوق الإنسان، إن 500 شخص على الأقل قتلوا من السجن على يد "داعش".

 

وحتى الساعة 15: 10 ت.ج، لم يعقب الجيش العراقي رسميا على الواقعة.

 

ويقود الجيش العراقي منذ أشهر معركة لاستعادة مدينة الموصل من "داعش"، ونجح في استعادة نصفها الشرقي ويقود معارك حاليا في الجانب الغربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى