الداخلية: مصرع طفل وإصابة شقيقه نتيجة عبثهما بقنبلة عنقودية من مخلفات الغزو

الداخلية: مصرع طفل وإصابة شقيقه نتيجة عبثهما بقنبلة عنقودية من مخلفات الغزو
الداخلية: مصرع طفل وإصابة شقيقه نتيجة عبثهما بقنبلة عنقودية من مخلفات الغزو
وزارة الداخلية

ذكرت الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة أوضحت أن الحريـق الذي وقع في منـزل بمنطقة القصور عصر أمس السبت 11/3/2017 ، وأسفر عن وفاة طفل وإصابة شقيقه، نجم عن عبث الطفل المتوفي بقنبلة عنقودية من نوع (BLU61) من مخلفات الغزو العراقي .

وأضافت الإدارة أنه فور نشوب الحريق وتلقى البلاغ هرع فريق من إدارة المتفجرات التابعة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة، والإدارة العامة للأدلة الجنائية إلى مكان الحادث وبعد فحص الشظايا بجسم الطفل المتوفي وبموقع الحريق تبين أنه يعود لقنبلة عنقودية.

واستطردت أن التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة كشفت عن أن الطفلين كانا بصحبة العائلة بالبر عصر أمس وجلبا معهما عند عودتهما للمنـزل جسمين غريبين على هيئة حجرين .. وبعد قيام أحد الطفلين بالعبث بهما وقع انفجار القنبلة العنقودية ولقي الطفل مصرعه وأصيب شقيقه ونشب حريق محدود بالمنـزل.. وتم تسجيل قضية وفاة (41/2017) جنح العدان.

ووزارة الداخلية اذ تشاطر عائلة الطفل الأحزان .. وتهيب بأولياء الامور فرض رقابة على اطفالهم بالبر حماية لهم وضماناً لسلامتهم.

وتشدد الإدارة على انها سبق لها مرارا وتكرارا القيام بحملات اعلامية للتوعية بمخاطر القنابل والألغام من مخلفات الغزو ، تؤكد فيها على قواعد الأمن والسلامة خاصة في موسم البر والتخييم وفي مقدمتها عدم العبث بالأجسام الغريبة ، محـذرة أن هذه الألغام والقنابل تشكل خطراً كبيراً اذ لم نحسن التصرف والتعامل السليم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى