الوزير الجبري: علينا مسؤولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب

الوزير الجبري: علينا مسؤولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب
الوزير الجبري: علينا مسؤولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب
جانب من اللقاء

اجتمع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري والوفد المرافق له في دار الإفتاء المصرية مع مفتي جمهورية مصر العربية شوقي علام لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.

وأكد الوزير الجبري أن مصر هي قلب الأمة العربية والإسلامية، ودورها كبير في كل القضايا العربية والعالمية، لافتًا إلى عمق وقوة العلاقات الكويتية- المصرية على كافة الأصعدة.

وأبدى الجبري تطلعه إلى تعزيز التعاون بين وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية في كافة المجالات، وخاصة تبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب الذي أكتوت منه البلدان.

وأشار الجبري إلى أن الشعوب الغربية أصبح لديها نظرة مشوهة عن الإسلام والمسلمين، مما يضع علينا مسؤولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب وتوضيح سماحة الإسلام ونبذه للتطرف والإرهاب الذي لا دين ولا وطن له، لأن المتطرفين أضروا بالإسلام ضررًا بليغًا، متمنيا للشقيقة مصر مزيدا من الامن والاستقرار في ظل الظروف التي تشهدها حاليا في مواجهة الارهاب.

من جانبه بين المفتي شوفي علام أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية في كافة المجالات خاصة مواجهة التطرف والإرهاب.

واستعرض المفتي تاريخ دار الإفتاء المصرية منذ نشأتها، ومراحل التطور الذي مرت به، وتجربتها الرائدة في مواجهة الجماعات المتطرفة وتصحيح صورة الإسلام.

وأضاف علام أننا جميعًا في سفينة واحدة، وهو ما يتطلب منا بذل مزيد من الجهد لتفكيك الفكر المتطرفـ وخاصة من قبل المؤسسات الدينية الرسمية التي يجب أن يكون دورها قويًا نظرًا لما لديها من خبرات متراكمة عبر التاريخ.

ورحب مفتي الديار المصرية بزيارة وزير الأوقاف الكويتي لبلده الثاني مصر معربا عن تقديره الكبير لهذه الزيارة التي فيها الكثير من المعاني الطيبة وتفصح عن العلاقة الطيبة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى