الأردن: السجن والأعمال الشاقة لأعضاء خلية داعشية

الأردن: السجن والأعمال الشاقة لأعضاء خلية داعشية
الأردن: السجن والأعمال الشاقة لأعضاء خلية داعشية

قضت محكمة أردنية بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة على ثمانية من المتورطين في التخطيط لأعمال إرهابية لصالح داعش، وعلى آخر بالأشغال الشاقة 8 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن الأحكام الصادرة عن محكمة أمن الدولة تضمنت القضية الأولى فيها الحكم على متهم بالأشغال الشاقة 15 عاما، بعد أن ثبت للمحكمة تخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية لصالح تنظيم داعش الذي ينتمي إليه.

 

وكان المتهم خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري بواسطة حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة، حيث اعترف بتصنيع حزام وأحضر معدات كيميائية لهذه الغاية، ومراقبته للمطار لتنفيذ عمليته الإرهابية.

 

كما قضت المحكمة بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما على ثلاثة أشخاص من المؤيدين لداعش، خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية على الساحة الأردنية.

 

تضمنت استهداف أي طائرة أجنبية تهبط في مطار ماركا العسكري، واستهداف عدة سفارات أجنبية، بالإضافة إلى تفجير خط كهرباء ضغط عالي يمر من منطقة الغور الأردني باتجاه الضفة الغربية.

 

وحكمت المحكمة في القضية الثالثة بالأشغال الشاقة المؤقتة على أربعة متهمين مرتبطين بداعش وعلى اتصال به في الخارج، حيث طلب منهم التنظيم تنفيذ عمل إرهابي على الساحة الأردنية بقتل جنود أردنيين، وتصوير العملية للقيام ببثها من خلال التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى