#فيتو - #اخبار العالم - «نيويورك تايمز» تحرض الإدارة الأمريكية ضد مصر

#فيتو - #اخبار العالم - «نيويورك تايمز» تحرض الإدارة الأمريكية ضد مصر
#فيتو - #اخبار العالم - «نيويورك تايمز» تحرض الإدارة الأمريكية ضد مصر
جددت صحيفة نيويورك تايمز، تحريضها للإدارة الأمريكية ضد مصر، معتبرة تأييد واشنطن للقاهرة تحولا خطيرا في السياسة الخارجية الأمريكية.

وقالت هيئة تحرير الصحيفة، اليوم الثلاثاء، إن وصف ترامب للرئيس عبد الفتاح السيسي بالرجل الرائع بعد لقائهما على هامش جمعية الأمم المتحدة سبتمبر الماضي، جاء في الوقت الذي تحاول فيه القاهرة إصلاح العلاقات المضطربة مع واشنطن منذ فترة، بعد أن أعادت الأخيرة تقييم علاقاتها مع مصر بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد منذ عام 2011.

وانتقدت الصحيفة رؤية الرئيس دونالد ترامب لمصر باعتبارها الشريك المثالي للولايات المتحدة في محاربة الإرهاب بالمنطقة، مدعية أن سياسات الحكومة المصرية في التعامل مع هذا الأمر شديدة القسوة وغير مثمرة.

وتابعت تحريضها قائلة: "الحكومة تضطهد الجماعات العنيفة وغير العنيفة دون اتباع الإجراءات القانونية الصحيحة في ذلك، كما يعاب عليها التضييق على نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين".

ووجهت حديثها للإدارة الأمريكية، قائلة: "ينبغي على واشنطن أن تعمل مع مصر ولكن دون أن تقدم مزيدا من التنازلات دون أن ترى إصلاحات حقيقية في النهج الذي تتبعه البلاد بمجال حقوق الإنسان، كما ينبغي عليها إطلاق سراح آية حجازي، المواطنة مزدوجة الجنسية، المحتجزة منذ عام 2014".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى