فلسطين: الحراك الأمريكي يتواصل لإطلاق مفاوضات جادة

فلسطين: الحراك الأمريكي يتواصل لإطلاق مفاوضات جادة
فلسطين: الحراك الأمريكي يتواصل لإطلاق مفاوضات جادة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى إطلاق مفاوضات جادة، بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، إن تلك المفاوضات تستند إلى "الشرح الذي قدمه الرئيس محمود عباس للمبعوث الأمريكي لشؤون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات أمس الثلاثاء في رام الله".

 

ووصل جرينبلات المنطقة أول أمس، في مهمة هي الأولى له فيها، والتقي مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بغية "الاستماع" لرؤى الجانبين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

ولفت بيان "الخارجية"، إلى أن "عباس" قدم شرحا للمبعوث الأمريكي عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني اليومية والمخاطر الكارثية للاستيطان، وما تتعرض له القدس المحتلة.

 

وجدد البيان التأكيد على تجاوب الجانب الفلسطيني مع "مساعي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل الصراع على أساس حل الدولتين، بما يضمن تحقيق السلام والأمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

ولفت البيان إن الاتصالات واللقاءات الفلسطينية الأمريكية تؤكد أن واشنطن ترى في الرئيس محمود عباس شريك في عملية السلام.

 

ورحبت "الخارجية"، بالموقف الأمريكي وتعاطيه مع القيادة الفلسطينية.

 

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى