إيطاليا تتكفل بعلاج 22 جريحًا من ضحايا القتال في ليبيا

إيطاليا تتكفل بعلاج 22 جريحًا من ضحايا القتال في ليبيا
إيطاليا تتكفل بعلاج 22 جريحًا من ضحايا القتال في ليبيا

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، اليوم الخميس، أنَّ السلطات الإيطالية أجلت 22 مصابًا ليبيًّا لعلاجهم في روما، شارك بعضهم في القتال الذي دار الأيام الماضية للسيطرة على الموانئ النفطية.


وجاء في بيان صادر عن الوزارة، حسب "روسيا اليوم": " نقلت طائرة إيطالية عسكرية مجهزة بإسعاف جوي، من طراز سي 130-جيه، المصابين من قاعدة بنينا الجوية في مدينة بنغازي الليبية إلى العاصمة روما حيث يخضعون للعلاج في مستشفى عسكري".


وكان الجيش الليبي قد استعاد السيطرة على مينائين واقعين جنوب غرب بنغازي بعدما سيطر عليهما فصيل منافس يدعى "سرايا الدفاع عن بنغازي" بداية شهر مارس الجاري، ما عطَّل الإنتاج النفطي في الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".


وأكَّد مصدر حكومي أنَّ بعض الذين أجلوا أصيبوا في اشتباك سابق، لافتًا إلى أنَّ هذه هي أول مرة تساعد فيها إيطاليا في إجلاء مصابين من الجيش الليبي، الذي يدعم برلمان طبرق لا الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة.


وكانت إيطاليا قد افتتحت مستشفى ميدانيًّا عسكريًّا في مدينة مصراته الليبية العام الماضي، وسيرت رحلات جوية مماثلة منذ بداية 2016.


وتسعى إيطاليا إلى دعم استقرار ليبيا، التي مزَّقتها الحرب الأهلية منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2011؛ لأسباب عدة من بينها وقف نشاط مهربي البشر الذين أرسلوا مئات الآلاف من المهاجرين عبر قوارب من سواحل ليبيا إلى إيطاليا.


ووقَّعت إيطاليا بدعم من دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفاقًا لمكافحة تهريب البشر مع حكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة في فبراير الماضي، وتعهَّدت إيطاليا والاتحاد الأوروبي بتمويل مخيمات اللاجئين في لبيبا وبتدريب خفر السواحل الليبي وتزويده بالمعدات اللازمة له.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى