#فيتو - #اخبار العالم - رئيس المفوضية الأوروبية: ليس كل الأتراك أردوغان

#فيتو - #اخبار العالم - رئيس المفوضية الأوروبية: ليس كل الأتراك أردوغان
#فيتو - #اخبار العالم - رئيس المفوضية الأوروبية: ليس كل الأتراك أردوغان
أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأحد، أن الأتراك الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي لا يتحملون سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال يونكر في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "هناك فرق كبير بين الشعب التركي والحكومة التركية، وليس كل الأتراك أردوغان"، مشيرا إلى أن الأتراك الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي، مندمجين بشكل جيد بالمجتمع الأوروبي ومساهمين في الازدهار".

وأضاف يونكر، أنه ليس قلقا إزاء خرق الاتفاقات المتعلقة بالمهاجرين التي وعد بها أردوغان في حال لم يوفر الاتحاد الأوروبي لمواطني بلاده نظام بدون تأشيرة، قائلا "هذا ليس من مصلحة تركيا لأن على الساحل التركي مهربين وقطاعين طرق أخذوا بأيديهم مقاليد النفوذ".

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توترت بعد أن منعت هولندا في 11 مارس الجاري، طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، من الهبوط في مطار روتردام، للمشاركة في فعالية سياسية دعائية في إطار حملة تنفذها أنقرة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي من شأنها توسيع صلاحيات الرئيس التركي في استفتاء من المقرر إجراؤه في الـ16 أبريل المقبل.

وسلمت أنقرة مذكرتي احتجاج لهولندا، ردا على الإجراءات المتخذة بحق الدبلوماسيين الأتراك، وأعلنت بعد ذلك رفض عودة السفير الهولندي بعد إجازته إلى تركيا وألغت جميع الرحلات الجوية الدبلوماسية القادمة من هولندا وعقد أي اجتماعات رفيعة المستوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى