#المصري اليوم -#اخبار العالم - القوات العراقية تعتقل إرهابيين في بغداد والموصل موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - القوات العراقية تعتقل إرهابيين في بغداد والموصل موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - القوات العراقية تعتقل إرهابيين في بغداد والموصل موجز نيوز

الأحد 19 مارس 2017 04:06 مساءً تمكنت قوة من الجيش ومديرية الاستخبارات العسكرية من اعتقال أحد الإرهابيين الفارين من سجن أبوغريب في يوليو 2014، والذي فر ضمن أكثر من 500 سجين معظمهم من قيادات تنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية الأحد، إن قوة من لواء المشاة «54» بالفرقة السادسة بالجيش ألقت القبض على إرهابي خطير هارب من سجن «أبوغريب» في حي الداخلية باليرموك، جنوب غربي العاصمة العراقية.

وكانت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية والفرقة السادسة ألقت القبض على إرهابي قبل يومين في منطقة «أبوغريب» مطلوب لجهات التحقيق في محكمة الفلوجة شرقي الأنبار.

كما ألقت قوات الشرطة الاتحادية القبض على الإرهابي حسام شيت مجيد الجبوري، مسؤول ديوان الحسبة في منطقة «باب السجن» في الساحل الأيمن غربي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقامت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية بتطويق منطقة جامع «النوري» الكبير- الذي أعلن منه زعيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي قيام التنظيم في يونيو عام 2014- من ثلاث جهات واقتربت من محيطه في «الموصل القديمة» التي تتسم بمنازل متلاصقة وشوارع ضيقة لا تسمح بمرور السيارات المصفحة للقوات العراقية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي، الأحد، إن القوات قتلت عشرات من مسلحي داعش ودمرت 23 سيارة وآلية مفخخة و12 موقعا لمضادات الطائرات و7 مفارز «هاون» للتنظيم، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة الاتحادية اقتربت من تحرير منارة «الحدباء».

من جهة أخرى، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين أكثر من 23 ألف لتر من مادة النفط الأبيض على 234 أسرة نازحة تسكن في مخيم المنصور الكشفي بمنطقة الغزالية في بغداد لغرض التدفئة، كما وزعت أكثر من 18 ألف لتر من مادة النفط الأبيض على 375 أسرة نازحة تسكن مخيمي التحدي وإكرام زوبع بعامرية الفلوجة بالأنبار.

وأشارت الوزارة- في بيان صحفي- أنها وزعت في محافظة بابل بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤن اللاجئين وضمن برنامج «الكاش» منح مالية على 213 أسرة نازحة بحسب عدد أفراد الأسرة، تتراوح ما بين 292 و702 ألف دينار «الدولار يساوي 1200 دينار عراقي تقريبا»، لافتًا إلى أن المجموع الكلي للمستفيدين خلال شهري فبراير ومارس بلغ 859 أسرة نازحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى