اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على آخر معاقل الحوثيين في "نهم"

اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على آخر معاقل الحوثيين في "نهم"
اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على آخر معاقل الحوثيين في "نهم"

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، السيطرة على آخر معاقل عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في مديرية "نهم" شرقي صنعاء، في تقدم هو الأبرز منذ أشهر في معركة استعادة العاصمة.

 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن مصدر في الجيش، لم تسمه، قوله إن الجيش الوطني والمقاومة، إستكلموا، اليوم، السيطرة على منطقة "ضبوعة"، آخر معاقل الحوثيين في مديرية "نهم" باتجاه مديرية أرحب، بمحافظة صنعاء.

 

وبيّن المصدر أن "السيطرة تمت عقب هجومين مزدوجين للجيش الوطني نفذه اللواء 141 بمساندة اللواء 310 فجر اليوم، وذلك بغطاء جوي من طيران التحالف العربي".

 

وأضاف أنه بعد السيطرة على "ضبوعة"، تكون المواجهات قد انتقلت إلى منطقة "سشلى" بمديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي .

 

وتبعد مديرية أرحب نحو 35 كيلومترا عن مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة، ويمتلك الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح عدداً من المعسكرات الاستراتيجية فيها، أبرزها "معسكر الصمع".

 

وأشار المصدر العسكري إلى أن الجيش تمكن من أسر أعداد كبيرة من مقاتلي الحوثي، وقوات صالح خلال الهجومين، في حين فرت بقية المليشيا صوب مديرية "أرحب".

 

واستمرت المعارك في مديرية"نهم" الجبلية لأكثر من عام بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي والحوثيين وقوات صالح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى