"الوفاق الفلسطينية" تعتبر تشكيل لجنة لإدارة غزة يعزز الانقسام

"الوفاق الفلسطينية" تعتبر تشكيل لجنة لإدارة غزة يعزز الانقسام
"الوفاق الفلسطينية" تعتبر تشكيل لجنة لإدارة غزة يعزز الانقسام

اعتبرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، اليوم الأحد، أن إعادة تشكيل اللجنة الإدارية الخاصة بإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة "يعزز الانقسام الفلسطيني".

 

والخميس الماضي، كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، صلاح البردويل أن المجلس صادق على إعادة تشكيل اللجنة.

 

وقال الناطق باسم الحكومة، طارق رشماوي، إن "تشكيل هذه اللجنة يعمل على تعزيز الانقسام، في ظل قيام الحكومة بأقصى جهدها لتقديم خدماتها لسكان قطاع غزة".

 

ودعا رشماوي "حماس" إلى "تسليم المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، من أجل تقديم الخدمات وتلبية احتياجات القطاع".

 

وأضاف أن حكومته "سعت منذ تسلمها مهامها لزيارة قطاع غزة، والاطلاع على الظروف المحيطة، والعمل على حل الأزمات، من خلال زيارة رئيس الحكومة لقطاع غزة".

 

من جهتها، قال الناطق باسم "حماس" عبداللطيف القانوع، إن حركته شكلت لجنة لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة.

 

وأشار، في تصريحات، إلى أن اللجنة باشرت عملها بعد مصادقة المجلس التشريعي على أعضائها.

 

ولفت القانوع إلى أن "تشكيل اللجنة لا يعني انفصال قطاع غزة عن الضفة الغربية، فحكومة الوفاق الوطني ما زالت قائمة بإجماع الفصائل، واللجنة ستنتهي حال قيام الحكومة بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة".

 

وتتكون اللجنة المشكلة من رئيسها عبد السلام صيام، وسبعة وكلاء للوزارات داخل قطاع غزة.

 

ورغم تشكيل حكومة الوفاق في الثاني من يونيو 2014، إلا أن حركة حماس لا تزال تدير قطاع غزة، حتى الآن، حيث لم تتسلم الحكومة مسؤولياتها فيه، نظرًا للخلافات السياسية بين حركتي "فتح" و"حماس".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى