#فيتو - #اخبار العالم - إيطاليا: إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا

#فيتو - #اخبار العالم - إيطاليا: إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا
#فيتو - #اخبار العالم - إيطاليا: إقامة معسكرات للمهاجرين في ليبيا
كشف وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، عن توجه لإقامة مخيمات للمهاجرين في ليبيا، قائلًا: «إن المهاجرين الذين سيتم اعتراضهم في المياه الإقليمية الليبية سيتم إعادتهم إلى ليبيا حيث يتم تجميعهم في معسكرات داخلها الالتزام التام بمبادئ حقوق الإنسان».

وحسب «بوابة الوسط» أعلن وزير الداخلية الإيطالي،في أعقاب اجتماع دول شمال وجنوب المتوسط حول الهجرة في روما اليوم الإثنين، إن تسعين من عناصر خفر السواحل الليبي سيباشرون مهامهم في المياه الإقليمية لبلادهم بعد انتهاء التأهيل الضروري على متن السفينة الحربية الإيطالية «سان جورجيو» مع نهاية شهر أبريل أو النصف الأول من شهر مايو المقبل.

وأوضح عضو المفوضية الأوروبية المكلف بشئون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، وفي تحول جذري للموقف الأوروبي، أنه بات بالإمكان استنساخ النموذج التركي في التعامل مع المهاجرين مع ليبيا أي إعادة المهاجرين إلى الأراضي الليبية وتجميعهم هناك، وقال: «نريد أن نرى ليبيا موحدة واستنساخ نموذح الاتفاق الذي وقعناه مع أنقرة».

ويقضي الاتفاق الأوروبي مع أنقرة بحصول تركيا على مبالغ مالية مقابل قبولها بإعادة المهاجرين إليها.

واتفق المجتمعون على عقد اللقاء المقبل حول الهجرة القادمة من ليبيا في تونس.

وأقر رئيس وزراء إيطاليا باولو جنتليوني، اليوم الإثنين، أنه توجد صعوبة في توفير المبلغ المالي، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى التحرك في هذا الشأن.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ«بوابة الوسط» إن المؤتمر ورغم نتائجه العملية المحدودة مثل مناسبة لتأكيد الدعم لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يواجه متاعب جدية في العاصمة طرابلس.

لكن جنتيلوني أقر بأن التصدي للهجرة غير الشرعية يعتبر عملًا طويل الأمد في إقرار بمحدودية نتائج لقاء اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى