إنفوجراف.. مناطق الاشتباك بين النظام السوري والمعارضة بدمشق

تجددت الاشتباكات العنيفة في العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الاثنين)، إذ شن الجيش هجوماً مضاداً على مقاتلي المعارضة الذين تقدموا في شمال شرقي المدينة أمس.

 

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» نقلاً عن مصدر عسكري سوري أن الجيش استعاد السيطرة على كل المواقع التي فقدها أمس.

 

وقال شاهد إن طائرات حربية حلقت في سماء دمشق في الصباح الباكر وإن بعض الشوارع في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة قرب الاشتباكات أغلقت.

 

وأشار «المرصد» إلى أن الاشتباكات العنيفة مستمرة حول منطقتي جوبر والقابون في شمال شرقي دمشق.

 

وقال قيادي في «فيلق الرحمن» الذي يخوض القتال هناك أمس إن مقاتلي المعارضة شنوا هجوماً في جوبر لتخفيف الضغط العسكري بعدما فقدوا السيطرة على مناطق في القابون وبرزة المجاورتين في الآونة الأخيرة.

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية للأنباء اليوم عن السفير الروسي لدى سورية ألكسندر كينشاك قوله إن أحد مباني السفارة الروسية في دمشق لحقت به أضرار جراء اشتباكات بين الحكومة وقوات المعارضة.

 

ونقلت الوكالة عنه قوله «لدينا مبنى لم نكن نستخدمه موقتا وهو ليس ببعيد عن مركز اشتباكات الأمس. وعلمت أن هزة كبيرة هشمت نوافذ هناك».

 

ولا يزال مقاتلو المعارضة يسيطرون على جيب كبير مكتظ بالسكان في منطقة الغوطة الشرقية شرق دمشق بالإضافة إلى بعض المناطق في جنوب وشرق وشمال شرق المدينة.

 

وتركزت الاشتباكات الأخيرة على المناطق المحيطة بالقابون وبرزة اللتين عزلهما الجيش عن باقي الغوطة الشرقية والمناطق الشرقية من دمشق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى