قوات أمريكية كردية تنفذ عملية إنزال جوي ضد داعش بالرقة

قوات أمريكية كردية تنفذ عملية إنزال جوي ضد داعش بالرقة
قوات أمريكية كردية تنفذ عملية إنزال جوي ضد داعش بالرقة

كشفت تقارير إعلامية عن عملية إنزال جوي جديدة نفذتها القوات الأمريكية في سوريا، إذ استهدف الهجوم مواقع لداعش في محيط بلدة الطبقة بريف الرقة الغربي.
 

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أكد نشطاء معارضون مقتل وإصابة العشرات بغارة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مدرسة كانت تستخدم كملجأ للنازحين في المنطقة نفسها. كما أكد النشطاء استمرار تحليق طائرات تابعة للتحالف فوق المنطقة منذ فجر الثلاثاء، بحسب قناة "روسيا اليوم" .
 

وذكرت وكالة "قاسيون" أن عملية الإنزال الجوي الأمريكية نفذت ليلة الثلاثاء 21 مارس بالاشتراك مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ضد مواقع لـتنظيم "داعش" في قرية أبو هريرة قرب مدينة الطبقة بريف الرقة .
 

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها إن "قوات أمريكية كردية تنفذ عملية إنزال جوي لجنود مشاة على مدينة الطبقة وتحديدا في قرية أبو هريرة غرب الطبقة بالقرب من الكرين على نهر الفرات".
 

وتحدث إعلاميون سوريون على موقع "تويتر" عن إنزال نحو 100 جندي، في الوقت الذي بدأت فيه قوات سوريا الديمقراطية بنقل جنودها من الضفة اليسرى للفرات قرب قلعة جعبر على متن زوارق حربية إلى ريف الطبقة الغربي، الذي بُسطت السيطرة عليه بدعم عملية الإنزال الجوي الأمريكية. كما تحدثت تقارير إعلامية عن قطع الطريق الرابط بين الرقة وحلب.
 

وكان البنتاجون قد أكد حدوث عملية إنزال مشابهة ضد تنظيم "داعش" في ريف دير الزور مطلع يناير الماضي.
 

وعلى الرغم من كثرة التقارير الإعلامية حول تلك العملية وأنباء عن تصفية قياديين بارزين في التنظيم والإفراج عن رهائن أجانب، رفض البنتاغون الكشف عن أي تفاصيل، وقال إن حصيلة القتلى في صفوف مقاتلى تنظيم "داعش " التي تحدثت عنها وسائل الإعلام مبالغ فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى