الشؤون: اكثر من 3200 حالة تشملها خدمات ادارة المسنين المتنقلة على مستوى الكويت

الشؤون: اكثر من 3200 حالة تشملها خدمات ادارة المسنين المتنقلة على مستوى الكويت
الشؤون: اكثر من 3200 حالة تشملها خدمات ادارة المسنين المتنقلة على مستوى الكويت

اكدت مديرة ادارة المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  اماني الطبطبائي، ان اقسام الخدمات المتنقلة الست الموزعة في مختلف المحافظات تسعى الى تقديم افضل الخدمات لخدمة النزلاء كبار السن في المنازل لمن يفوق سن ال 65 عام، مشيرة الى ان الخدمات تشمل اكثر من 3200 حالة على مستوى دولة الكويت.

وقالت الطبطبائي في تصريح صحافي على هامش حفل "اسرتي سعادتي" الذي اقامته ادارة المسنين ممثلة بالخدمات المتنقلة صباح امس بمناسبة يوم الاسرة تحت رعاية وكيل وزارة الشؤون،  الاجتماعية الدكتور مطر المطيري ان الخدمات المتنقلة للمسنين تسعى الى نشر الوعي بان هذه الاقسام تقدم الخدمة التطوعية للمسنين في منازلهم.

واوضحت ان ادارة رعاية المسنين ترعى فئتين الاولى هي الايوائية ويبلغ عددهم 28 نزيل ونزيلة والثانية هي المسنين في منازلهم وهم كل مواطن او مواطنة بلغوا الـ65 عام بحيث نقدم لهم خدمات اجتماعية وطبيه وعلاج طبيعي بالاضافة الى مختص نفسي لحالات القلق والاكتئاب التي تصيب كبار السن.

واشارت الى ان ادارة رعاية المسنين تحظى بكادر فني يصل العدد الى 800 موظف بالادارة من اخصائين وباحثين اجتماعيين ونفسيين يحصلون على بدلات ومكافآات للجهود التي يقدمونها للمسنين.

واكدت الطبطبائي ان ادارة المسنين تعتبر ادارة فاعلة في الشؤون ومهمة في قطاع الرعاية الاجتماعية نتيجة الخدمة الكبيرة التي تقدمها، متمنية تطوير الادارة بما يقدم المزيد من الخدمات لهذه الفئات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى