الأمن الإيطالي يعتقل مغربيًّا و3 تونسيين بتهمة «دعم داعش»

الأمن الإيطالي يعتقل مغربيًّا و3 تونسيين بتهمة «دعم داعش»
الأمن الإيطالي يعتقل مغربيًّا و3 تونسيين بتهمة «دعم داعش»

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية، اليوم الخميس، أنَّها تمكَّنت من تفكيك خلية كانت تمارس أنشطةً للتحريض على الإرهاب على شبكة الإنترنت لصالح تنظيم الدولة "داعش".


وذكر بيانٌ صادرٌ عن إدارة الشرطة الإيطالية، حسب "الأناضول"، أنَّ العملية أدَّت إلى إلقاء القبض على أربعة أشخاص، وهم ثلاثة تونسيين ومغربي وذلك في مدينتي بيروجا "وسط" وميلانو "شمال".


وأشار إلى أنَّ التحقيقات الأمنية التي جرت في المدينتين المذكورتين بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب ووزارة الاتصالات في روما ومكتب إدارة شؤون الهجرة في ميلانو ضمن عملية أمنية كشفت عن أنَّ الأشخاص الأربعة نشروا خلال الفترة الماضية مئات المشاركات التي تحتوي على صور وكتابات ومقاطع فيديو على شبكة الإنترنت للترويج لأفكار وأيديولوجية تتبع تنظيم "الدولة"، والتعبير عن الدعم الكامل للهجمات المسلحة التي تقوم بها جهات تؤيد التنظيم.

 

ووُجِّهت للأشخاص الأربعة تهم التحريض على قتل مع الظرف المشدد المتمثل في ارتكابه جريمة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لأغراض الإرهاب، فيما لم تبين إدارة الشرطة الإجراءات اللاحقة أو مصير الموقوفين والعقوبة التي قد يواجهونها.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى