الهيئة العليا للمفاوضات: متمسكون ببحث الانتقال السياسي في سوريا

الهيئة العليا للمفاوضات: متمسكون ببحث الانتقال السياسي في سوريا
الهيئة العليا للمفاوضات: متمسكون ببحث الانتقال السياسي في سوريا

أكَّد رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري أنَّ المعارضة متمسكةٌ ببحث الانتقال السياسي وفق ما ينص القرار الأممي 2254 وبيان جنيف.


وقال الحريري -وهو رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية إلى مفاوضات جنيف، في مؤتمر صحفي بجنيف، الخميس، حسب "روسيا اليوم": "التركيز الآن يجب أن يكون على الانتقال السياسي وكل ما يتعلق به.. أي الانتقال السياسي ثمَّ الدستور الجديد وإجراء الانتخابات".


وشدَّد الحريري على أنَّ القرار الأممي 2254 واضح في إلزامه الأطراف ببيان جنيف، لافتًا إلى أنَّ الهيئة تحاول التقدُّم عمليًّا ودفع العملية السياسية إلى الأمام، مؤكِّدًا أنَّ القرار 2254 يتحدث عن كامل الفترة الانتقالية وكل الموضوعات التي يرغبون في الحديث عنها.


وأشار إلى أنَّ اجتماع الهيئة اليوم مع نائب المبعوث الأممي إلى سوريا رمزي رمزي شهد حديثًا كثيرًا عن الانتقال السياسي، مؤكِّدًا أنَّ هذا الأمر أُدرج على جدول الأعمال لتتم مناقشته بالتفصيل مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا غدًا الجمعة.


وبدأ رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي إلى سوريا لقاءات تمهيدية مع الأطراف السورية في إطار الجولة الخمسة من مفاوضات جنيف، فيما أكَّد دي ميستورا وصول جميع المشاركين لجنيف.


وقال رمزي، للصحفيين، إنَّ دي ميستورا سيصل جنيف مساء اليوم، لكنَّ اللقاءات التمهيدية في إطار المفاوضات قد بدأت، موضِّحًا أنَّه اجتمع مع وفد الحكومة، وسيلتقي في وقت لاحق الوفود الأخرى التي وصلت جنيف، بغية إعداد أساس لبدء المشاورات الجوهرية غدًا الجمعة.


وفي بيان صدر في جنيف باسم دي ميستورا، أكَّد المبعوث الأممي أنَّ كافة الوفود المدعوة قد وصلت جنيف، وأنَّه غدًا المشاركين في الحوار ويعقد مؤتمرًا صحفيًّا يتحدث خلاله عن جدول أعمال المفاوضات.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى