الشروق - الحريرى: السيسى يبدى استعداده لمساهمة مصر فى تدريب الجيش اللبنانى الشرق الاوسط

الشروق - الحريرى: السيسى يبدى استعداده لمساهمة مصر فى تدريب الجيش اللبنانى الشرق الاوسط
الشروق - الحريرى: السيسى يبدى استعداده لمساهمة مصر فى تدريب الجيش اللبنانى الشرق الاوسط

الخميس 23 مارس 2017 10:00 مساءً - رئيس الوزراء اللبنانى: مصر نجحت فى وقف مخطط جماعة الإخوان لتحويلها إلى دولة دينية

أعلن رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى أنه طلب خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، أن تساعد مصر فى تدريب ضباط الجيش اللبنانى، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أبدى استعداد مصر لذلك وأعطى توجيهاته فى هذا الشأن.


وأوضح الحريرى ــ فى مقابلة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط ــ أن «لبنان يرسل عادة ضباطا لمصر للتدريب، وهذا الأمر ساعد لبنان فى مكافحة الإرهاب، ونحن نتطلع لمساعدة بهذا الشكل.


كما أكد الحريرى أن مصر نجحت فى وقف مخطط جماعة الإخوان لتحويل مصر إلى دولة دينية، قائلا: «إنه فى حال نجحت هذه المحاولات لبررت مساعى إسرائيل فى الحصول على الاعتراف الدولى بفكرة الدولة اليهودية».


وأضاف الحريرى أنه «فى الوقت الحالى لا تستطيع إسرائيل أن تجد مبررا لمساعيها للاعتراف بيهودية الدولة بعد انتهاء حكم الإخوان فى مصر».


وحول رؤيته إزاء إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وخاصة فى ضوء احتمال أن يعلن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية إلى جانب تنظيم (داعش) وغيرها من الجماعات، قال الحريرى: إن «ترامب رئيس انتخب من قبل الشعب الأمريكى وهو رئيس دولة لديها مصالح فى المنطقة وهو سيقرر سياسته وسوف ننتظر إلى أن يتم ذلك»، مضيفا أن «ميزة الرئيس ترامب أنه عندما يتخذ قرارا سوف نعلم به، بينما الإدارة السابقة لم تكن تعرف ما تريد»، فى إشارة إلى إدارة سلفه الديمقراطى باراك أوباما.


وردا على سؤال بشأن إمكانية زيارته هو أو الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون لدمشق خاصة مع تقدم القوات الحكومية السورية وانطلاق العملية السياسية فى جنيف وأستانا، قال الحريرى: إن «خلافى مع النظام السورى معروف، ولكن فى لبنان وصلنا لمعادلة للتعامل مع هذه الخلافات»، مضيفا: «أنا مختلف مع الرئيس عون فى هذا الموضوع، ولكن لن أتسبب فى مشكلة معه، وكذلك هو لن يعمل مشكلة معى فى هذا الموضوع».


وتابع رئيس الوزراء اللبنانى قائلا: «أكيد لا يوجد تفكير لدى فى زيارة دمشق ولا فى لحظة من اللحظات، أما الرئيس اللبنانى فلا أظن أن لديه نية للذهاب هناك، مشيرا إلى أنه «حتى الرئيس الإيرانى حسن روحانى لم يذهب لسوريا فلماذا يذهب الرئيس اللبنانى».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى