المغرب والأردن ترغبان في تطوير العلاقات والتعاون المشترك

المغرب والأردن ترغبان في تطوير العلاقات والتعاون المشترك
المغرب والأردن ترغبان في تطوير العلاقات والتعاون المشترك

عبَّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال المغربية عبد الإله بنكيران، مساء الخميس، عن رغبة بلديهما في تطوير وتعميق العلاقات بينهما.


جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني لـ"بنكيران"، ورئيس مجلس النواب "الغرفة الأولى بالبرلمان" الحبيب المالكي، ورئيس مجلس المستشارين "الغرفة الثانية" حكيم بنشماش، في مقر إقامته بالرباط، حيث يقوم بزيارة رسمية للمغرب، منذ أمس الأول الأربعاء، بدعوة من الملك محمد السادس، حسب "الأناضول".


وفي تصريحات للصحفيين عقب الاستقبال، قال بنكيران: "لقد ناقشنا، خلال هذه الزيارة الودية للملك عبد الله الثاني، عددًا من الاهتمامات المشتركة بين المملكتين".


وأضاف بنكيران: "هناك رغبة من العاهل الأردني لتطوير التعاون الثنائي وبخاصةً فيما يتعلق بالمجال الزراعي والتعليم الجامعي الخاص والتعاون البرلماني وكذلك تيسير رجوع الخط الجوي بين المغرب والأردن".


وفي وقت سابق الخميس، أجرى العاهل المغربي مباحثات "على انفراد" مع الملك الأردني في الديوان الملكي بالرباط، بحسب وكالة الأنباء المغربية، التي لم تكشف عن فحوى هذه المباحثات.


ووصل العاهل الأردني، عبد الله الثاني، مساء الأربعاء، إلى المغرب في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، بدعوة من الملك المغربي، محمد السادس.


واستقبل الملك المغربي، نظيره الأردني، في مطار العاصمة الرباط.


وتربط البلدين علاقات منظمة في إطار 60 اتفاق تعاون وبروتوكول ومذكرات تفاهم، في مختلف المجالات، لكن التبادل التجاري بين المملكتين لا يتجاوز الـ 45 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى