الجمعة 24 مارس 2017 11:06 صباحاً جهاز مكافحة الإرهاب البريطانى: منفذ هجوم لندن بريطانى يدعى إدريان راسل - موجز نيوز

a233309686.jpg
خالد مسعود منفذ هجوم لندن - صورة أرشيفية

خالد مسعود منفذ هجوم لندن – صورة أرشيفية

قال جهاز مكافحة الارهاب البريطانى، إن منفذ هجوم لندن، بريطانى أسمه ادريان راسل، حسب ما نشرته شبكة”سكاى نيوز”، كما أعلنت الشرطة أنها أوقفت مشتبه بهما آخرين ليلًا فى طار التحقيق حول الاعتداء.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب البريطانى، يوم الجمعة، إن الشخص الذى نفذ اعتداء ويستمنستر، يوم الأربعاء، كان اسمه أدريان راسل، قبل أن يعتنق الإسلام ويصبح خالد مسعود، فى غضون ذلك، أعلنت الشرطة، عن عمليتى اعتقال “بارزتين” فيما يتعلق بالهجوم الإرهابى الأخير الذى أسفر عن مقتل 4 أشخاص، بينهم المنفذ، وإصابة العشرات.

وقالت الشرطة البريطانية، فى وقت سابق، إن لدى لدى مسعود سجلا فى عدد من الإدانات الجنائية، لكنها ليست فى جرائم متصلة بالإرهاب، وقاد المهاجم سيارة مسرعة على جسر ويستمنستر، الأربعاء، ودهس بها عددا من المارة، ثم نزل وجرى باتجاه البرلمان، وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، وترديه قتيلا.

وذكرت شرطة لندن أن مسعود، 52 عامًا، ولد فى كنت، إلى الجنوب الشرقى من لندن، وكان يقيم فى الآونة الأخيرة فى وسط إنجلترا، وأوضحت، فى بيان، أن “مسعود لم يكن مشمولا فى أى تحقيقات جارية، ولم تكن هناك معلومات مخابراتية من قبل عن اعتزامه تنفيذ هجوم إرهابي”.

يذكر أن تنظيم (داعش) الإرهابى قد أعلن – فى وقت سابق اليوم – مسؤوليته عن الهجوم، الذى أسفر عن مقتل 4 من بينهم منفذ الاعتداء.

(أ ف ب)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى