#فيتو - #اخبار العالم - سويسرا تحقق في تجسس أجنبي محتمل على الجالية التركية

#فيتو - #اخبار العالم - سويسرا تحقق في تجسس أجنبي محتمل على الجالية التركية
#فيتو - #اخبار العالم - سويسرا تحقق في تجسس أجنبي محتمل على الجالية التركية
قال الادعاء الاتحادي في سويسرا يوم الجمعة، إنه فتح تحقيقا جنائيا في تجسس أجنبي محتمل على الجالية التركية.

وحسب "رويترز" أبلغ وزير الخارجية السويسري نظيره التركي يوم الخميس الماضى، بأن سويسرا "ستحقق بدقة" في أي تجسس تقوم به أنقرة على مغتربين أتراك قبل استفتاء 16 أبريل الذي قد يوسع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال المكتب في بيان له اليوم الجمعة: "نما إلى علم مكتب المدعي العام وجود شبهات قوية عن تجسس سياسي يتعلق على الأرجح بالجالية التركية في سويسرا ولم يقدم البيان تفاصيل عن التحقيق الذي بدأ يوم 16 مارس".

وتلتزم سويسرا منذ أسابيع بالحياد فيما يتعلق بنزاع محتدم بين أنقرة ودول أوروبية بشأن قيام ساسة أتراك بالترويج للاستفتاء بين مواطنيهم المقيمين في أوروبا.

واتهم الرئيس التركي ألمانيا وهولندا بالتصرف كالنازيين لقرار البلدين منع تجمعات انتخابية يشارك فيها وزراء أتراك وهي تصريحات قال البلدان إنها غير مقبولة.

ويأتي التحقيق السويسري بعد مزاعم عن جمع معلومات مخابراتية عن مشاركين في لقاءات بجامعة زوريخ أواخر العام الماضي ومطلع 2017 بتصويرهم في تسجيلات فيديو أو صور فوتوغرافية.

ولم ترد الجامعة على الفور على اتصالات هاتفية ورسائل بالبريد الإلكتروني للتعليق.

واستشهد بيان الادعاء بقانون سويسري يمنع جمع معلومات المخابرات لصالح دولة أجنبية بما يضر بسويسرا أو شعبها، وتشمل العقوبات في حال انتهاك القانون السجن لما يصل إلى ثلاثة أعوام أو الغرامات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى