الجمعة 24 مارس 2017 06:18 مساءً مكافحة الإرهاب تتصدر محادثات جنيف الرابعة - موجز نيوز

e4974262da.jpg
أرشيفية

أرشيفية

اكد بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية في محادثات جنيف إن اجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا اليوم ركز على موضوع مكافحة الإرهاب وذلك في ضوء “العمليات الإرهابية” التي تستهدف حاليا دمشق وحماة.

وأشار الجعفري – في مؤتمر صحفي اليوم بجنيف عقب بدء الجزء الثاني من جولة المحادثات الرابعة رسميا – إلى أنه بناء على طلب دي ميستورا تم إجراء تقييم لمساري أستانة وجنيف حيث تمت الإشادة بمسار أستانة والمبادرات الروسية البناءة لتثبيت وقف إطلاق النار ومكافحة الإرهاب وإيجاد حل للازمة السورية، موضحا أن المبعوث الأممي وافق على أن يتم البدء غدا /السبت/ في مناقشة ملف مكافحة الإرهاب.

وهاجم الجعفري – بقوة – وفد الهيئة العليا للمفاوضات المشارك في محادثات جنيف موضحا أن تصريحات هذه المجموعة التي تؤيد ما يحدث من إرهاب في شرق دمشق وريف حماة تعني أنهم إرهابيون وليسوا منصات معارضة وطنية، مضيفا إن كافة الاعتداءات الإرهابية هدفها واحد وهو تقويض المحادثات في استانه وجنيف بينما موقف الحكومة السورية كان دائما بناء وإيجابيا ولم يهدد وفدها في أي مرة بالانسحاب من المباحثات مشيرا إلى أن الهجمات الإرهابية تدفع بالجميع نحو الفشل والخسارة على المستوى السياسي والدبلوماسي.

وأشار إلى أن أي وجود عسكري على الأرض السورية دون موافقة حكومتها هو “وجود غير شرعي” وأنه لا يمكن لأحد أن يدعى أنه يحارب داعش دون تنسيق مع الحكومة السورية موضحا أن الحكومة السورية ترحب بأي طرف يريد مكافحة الإرهاب بشكل نزيه وموضوعي بالتنسيق معها.

وردا على سؤال حول رفض دمشق لاستقبال دى ميستورا خلال جولته الأخيرة قال الجعفري إن الحكومة السورية تتعاون – باستمرار – مع المبعوث الخاص ولكن عندما يخرج عن ولايته المكلف بها فهي تلفت عنايته بشكل لبق ودبلوماسي إلى أنه ارتكب خطأ، موضحا أن جدول الأعمال به أربع ملفات سيتم التعامل معها بالتوازي بمعنى أنها متساوية القيمة وبالتالي يمكن البدء بأي منها ولكن التطورات على الأرض استدعت أن يتم البدء غدا بسلة مكافحة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى