جنرال أمريكي: هناك صلة لا يمكن إنكارها بين روسيا وحفتر

جنرال أمريكي: هناك صلة لا يمكن إنكارها بين روسيا وحفتر
جنرال أمريكي: هناك صلة لا يمكن إنكارها بين روسيا وحفتر

كشف قائد القوات الأمريكية في إفريقيا الجنرال توماس وولدهاوزر أنَّ "ثمة صلة لا يمكن إنكارها" بين روسيا والقائد العسكري القوي في ليبيا خليفة حفتر، ما يسلِّط الضوء على القلق الأمريكي بشأن دور موسكو المتزايد في ليبيا.


وكانت "رويترز" ذكرت - في وقت سابق من مارس الجاري - أنَّ روسيا نشرت فيما يبدو قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا، إلا أنَّ روسيا لم تنفِ ما ورد في التقرير.


وعندما سئل عن وجود قوات روسية في ليبيا، قال الجنرال وولدهاوزر: "يوجد روس على الأرض في المنطقة.. المحاولات الروسية للتأثير في ليبيا مثيرة للقلق".


وأضاف: "إنَّهم على الأرض ويحاولون التأثير على العمل ونحن نراقب ما يفعلونه بقلق بالغ وتعرفون أنه فضلًا عن الجانب العسكري في هذا شاهدنا بعض الأنشطة في الآونة الأخيرة في مشروعات تجارية."


وكانت "رويترز" ذكرت أنَّ الولايات المتحدة لاحظت وجود قوات خاصة روسية فيما يبدو وطائرات بدون طيار في سيدي براني بمصر على بعد حوالي 100 كيلومتر من الحدود مع ليبيا.


ويعتقد مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون أنَّ أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم حفتر.
 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى