دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا

دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا
دي ميستورا يدعو لمحادثات بين روسيا وتركيا وإيران لوقف العنف بسوريا

قال ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا إنَّه ينبغي لروسيا وإيران وتركيا عقد المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في سوريا في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع "المقلق" على الأرض.


وحسب "رويترز"، الجمعة، يتوسط دي ميستورا في جولة محادثات سياسية جديدة في جنيف لكن من المفترض أنها محادثات منفصلة، ترتبها روسيا وإيران وتركيا، في آستانة عاصمة كازاخستان تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار.


وقال دي ميستورا: "اقترحت مناقشة الوضع وآمل أن يعقد اجتماع في آستانة في أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع المقلق حاليًّا".


واتفاق وقف إطلاق النار في سوريا هش منذ بداية تطبيقه في 30 من ديسمبر الماضي، ولم تفلح ثلاث جولات من المحادثات في أستانة في وقف القتال نهائيا.


وشنَّت المعارضة المسلحة هذا الأسبوع أكبر هجوم لها منذ أشهر، حيث هاجمت مناطق تسيطر عليها الحكومة حول دمشق وقرب مدينة حماة.


وفي حين أنَّ محادثات وقف إطلاق النار لم تحقق نتيجة ملموسة فقد كانت جولة أولى من المحادثات السياسية في جنيف إجرائية ولم تسفر سوى عن جدول أعمال للجولة الحالية يشمل أربعة موضوعات دستور جديد وانتخابات جديدة وإصلاح نظام الحكم ومكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى