السبت 25 مارس 2017 11:24 صباحاً إحباط محاولة لتفجير مسجد بشمال أفغانستان - موجز نيوز

1b45ab4efb.jpg

Al-Imam_As-Sadiq_Mosque_Dome_and_Minerate

كابول- أ ش أ

أحبطت قوات الأمن الأفغانية محاولة لتفجير عبوات ناسفة داخل مسجد جوزار شاهنا في إقليم ساري بول بشمال البلاد على يد جماعات مسلحة مناهضة للحكومة الأفغانية.

ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم السبت عن مسئولين محليين قولهم “إن المسلحين كانوا يخططون لاستهداف المصلين في مسجد جوزار شاهنا أثناء تجمعهم أمس لتأدية صلاة الجمعة”.

من جانبه، صرح حاكم الإقليم محمد محمد زاهر وهداد إن سلطات الأمن ألقت القبض على أحد المشتبه فيهم بتهمة زرع عبوات ناسفة بدائية الصنع داخل المسجد.

وأضاف أن المشتبه فيه يسمى “بصير” وأن قوات الأمن اعتقلته بعد محاولته زرع العبوة الناسفة داخل المسجد وأكد أن القوات الأفغانية تمكنت من كشف ونزع فتيل العبوة الناسفة قبل أن ينجح المسلحون في مخططهم المميت بتفجير المسجد.

ويعتبر إقليم ساري بول من الأقاليم الهادئة نسبيا في أفغانستان منذ سقوط نظام طالبان، بيد أن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة زادت من أنشطة تمردها في الإقليم خلال السنوات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى