روسيا ترد على فرنسا: تحرير الرقة من قبضة «داعش» ليس نزهة سهلة

روسيا ترد على فرنسا: تحرير الرقة من قبضة «داعش» ليس نزهة سهلة
روسيا ترد على فرنسا: تحرير الرقة من قبضة «داعش» ليس نزهة سهلة

أكَّدت وزارة الدفاع الروسية أنَّ تصريحات وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان حول اقتراب تحرير الرقة" target="_blank">معركة تحرير الرقة من قبضة تنظيم الدولة "داعش" بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض.


وجاء في بيانٍ صدر عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، حسب "روسيا اليوم"، السبت: "من الواضح لكل خبير عسكري أنَّ تحرير الرقة لن يكون نزهة سهلة للتحالف الدولي". 


وأضاف: "النتيجة الحقيقية لهذه العملية العسكرية ومواعيد انتهائها ستتوقف بشكل مباشر على مدى فهم الضرورة والاستعداد لتنسيق الخطوات مع جميع القوى التي تحارب الإرهاب الدولي في سوريا، أمَّا تفاؤل وزير الدفاع الفرنسي الذي أعلن يوم الجمعة عن اكتمال محاصرة الرقة فإنه نابع عن مصادر وطنية خاصة للإلهام لا علاقة لها بالواقع والوضع على الأرض".


وصرَّح "المتحدث": "التصريحات الواعدة المماثلة حول محاصرة مدينة الموصل العراقية وقرب الانتصار فيها قد عادت بخسائر كبيرة للقوات العراقية وبكارثة إنسانية متنامية".


وتابع: "حتى المتابعين المتفائلين بشكل أكبر باتوا يتخلون في الوقت الراهن عن الاعتقاد بأن التحرير الكامل للموصل من تنظيم داعش أمر ممكن خلال السنة الجارية".


ويأتي هذا البيان الروسي في إطار رد الفعل على إعلان وزير الدفاع الفرنسي، في تصريحات تلفزيونية، أنَّ عملية تحرير الرقة السورية من قبضة مسلحي تنظيم "الدولة" من المتوقع أن تنطلق في الأيام القريبة.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى