المالية البرلمانية: الموافقة على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه

المالية البرلمانية: الموافقة على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه
المالية البرلمانية: الموافقة على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه
جانب من اجتماع اللجنة

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالإجماع على تأسيس شركة كويتية لتحلية المياه تطرح للاكتتاب العام بالتساوي بين المواطنين، فيما أرجأت البت في مقترح منح معاشات استثنائية لضباط وأفراد الصف ومقترح شمول قانون التقاعد للعسكريين البدون.

وبين عضو اللجنة صالح عاشور أن تأجيل مقترح منح معاشات استثنائية لضباط الصف والافراد لكلفته المالية العالية وللاستئناس برأي الحكومة ممثلة بوزير المالية الذي سيحضر اجتماع اللجنة يوم الاحد لتوضيح رأيهم حول ذلك.

واضاف عاشور انه تقدم باقتراح بقانون بشأن شمول قانون التقاعد للعسكريين البدون حيث تم الاتفاق على تأجيل هذا الموضوع لدراسته ومعرفة الاعداد والتكلفة العامة للمشروع.

وتمنى عاشور ان تقدر الحكومة دور العسكريين البدون المشاركين في حرب تحرير الكويت وحربي 67 و 73 وتوافق على مكافأتهم وشمولهم بالتقاعد بخاصة أن رواتبهم دون 1000 دينار هم وأقرانهم من العسكريين الكويتيين القدامى.

وأوضح أن المقترح يعنى به المتقاعدون في الفترة من 26/ 2 / 1991 الى 25/ 4 / 2013 وعددهم 13137 عسكريا بمبلغ شهري قدره 3.6 ملايين دينار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى