الحوثيون وحلفاؤهم يحيون الذكرى الثانية للحرب بالدعوة للقتال

الحوثيون وحلفاؤهم يحيون الذكرى الثانية للحرب بالدعوة للقتال
الحوثيون وحلفاؤهم يحيون الذكرى الثانية للحرب بالدعوة للقتال

أحيا الآلاف من أنصار جماعة الحوثي وحلفائهم، اليوم الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء، الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الحرب في البلاد مع بدء التدخل العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية دعما لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وأقيمت الفعالية التي أُطلق عليها "الذكرى الثانية للصمود، في ميدان السبعين، جنوبي العاصمة، وحضرها عدد من قادة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

ودعا بيان صادر عن الفعالية إلى "مواصلة الثبات والصمود في وجهِ كلِّ التحديات والأخطارِ العسكريةِ والسياسية والاقتصادية التي تفرضُها قوى العدوانِ (في إشارة إلى دول التحالف العربي)"، وفقًا لوكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين.

 

وأشار البيان إلى "الاستمرار في دعمِ مختلف جبهات القتال بالمقاتلين والمال والسلاح وتعزيزِ عواملِ القوةِ والصمود".

 

ورغم الدعوات المتكررة للسعودية بالحوار، دعا الحوثيون، اليمنيين إلى "رفد جبهات القتال والتوجه نحو معسكرات التدريب والتجنيد العسكري، حتى تحقيق النصر"، حسب البيان.

 

وتُكمل الحرب اليمنية اليوم الأحد عامها الثاني، ففي 26 مارس 2015، أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية "عاصفة الحزم"، وبعد أقل من شهر أعلن انتهاءها بعد "إنجاز أهدافها وفق الخطط الموضوعة في وقت قياسي"، ومنذ ذلك الحين بدأت عملية "إعادة الأمل"، حيث تم فيها الاهتمام بالمجال الإنساني، لكن العمليات العسكرية استمرت بذات الوتيرة حتى اليوم.

 

وامتدت الحرب إلى محافظات يمنية عدة، خلّفت أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تسببها بمقتل وجرح آلاف المواطنين، حسب تقديرات للأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى