الشروق - الجيش العراقى: انتشال 61 جثة من تحت أنقاض مبنى فى الموصل الشرق الاوسط

الشروق - الجيش العراقى: انتشال 61 جثة من تحت أنقاض مبنى فى الموصل الشرق الاوسط
الشروق - الجيش العراقى: انتشال 61 جثة من تحت أنقاض مبنى فى الموصل الشرق الاوسط

الأحد 26 مارس 2017 09:20 مساءً - التحالف الدولى ينفذ ضربة جوية على مقاتلين وعتاد لتنظيم «داعش» فى المنطقة

قال الجيش العراقى، اليوم، إن 61 جثة انتشلت من تحت أنقاض مبنى فخخه تنظيم «داعش» الإرهابى غرب الموصل، لكن لم تكن هناك علامات على أن ضربة جوية للتحالف استهدفته على الرغم من العثور على سيارة ملغومة ضخمة بالقرب منه.


وجاء البيان ردا على تقارير من شهود عيان ومسئولين محليين قالت إن ما يصل إلى 200 جثة انتشلت من تحت أنقاض مبنى منهار بعد ضربة للتحالف نُفذت الأسبوع الماضى واستهدفت مقاتلين وعتادا للتنظيم الإرهابى فى حى الجديدة، وفقا لوكالة «رويترز».


ولا تزال الواقعة غامضة وتفاصيلها يصعب التحقق منها فيما تقاتل القوات العراقية مع الدولة الإسلامية للسيطرة على مناطق مكتظة بالسكان فى الشطر الغربى من الموصل، آخر معقل كبير للمتشددين فى العراق.


بدوره، قال التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة، أمس، إنه نفذ ضربة جوية على مقاتلين وعتاد لتنظيم داعش فى المنطقة التى تم الإبلاغ فيها عن قتلى لكنه لا يزال يحقق. ولم يعط البيان أعدادا للضحايا أو تفاصيل عن الأهداف.


فيما قالت قيادة الجيش العراقى إن شهود عيان قالوا لقواته إن المتشددين لغموا المبانى وأجبروا السكان على الدخول إلى أقبيتها لاستخدامهم كدروع بشرية، مشيرة إلى أن مسلحى التنظيم الإرهابى أطلقوا النار على القوات من تلك المنازل.


لكن الأرقام التى ذكرتها كانت أقل من التى ذكرها مسئولون محليون آخرون. وقال مسئول محلى فى البلدية يوم أمس الأول إن «240 جثة انتشلت من تحت الأنقاض»، فيما قال نائب محلى وشاهدان إن الضربة الجوية للتحالف ربما استهدفت شاحنة ملغومة كبيرة، وهو ما تسبب بدوره فى انفجار أدى لانهيار المبانى.


وسلطت الواقعة هذه الضوء على تعقيد المعارك حول الحى القديم فى غرب الموصل حيث يختبئ مقاتلو التنظيم الإرهابى وسط الأسر ويستخدمون الشوارع الضيقة والأزقة لصالحهم بما يجبر القوات العراقية على قتال فى الشوارع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى