الشروق - الرئيس التونسي يصل عمان للمشاركة في القمة العربية الشرق الاوسط

الشروق - الرئيس التونسي يصل عمان للمشاركة في القمة العربية الشرق الاوسط
الشروق - الرئيس التونسي يصل عمان للمشاركة في القمة العربية الشرق الاوسط
الثلاثاء 28 مارس 2017 07:20 مساءً وصل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إلى العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد بلاده المشارك في القمة العربية في دورتها العادية الثامنة والعشرين، التي تنطلق غدا على مستوى القادة بمنطقة البحر الميت (55 كلم جنوب غرب عمان).

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على رأس مستقبلي الرئيس التونسي بمطار الملكة علياء الدولي، وجرى للسبسي استقبال رسمي في المطار، وعزفت الموسيقى السلام الوطني التونسي.

من المقرر أن يبحث الزعماء العرب المشاركون بالقمة 17 بندا تم رفعها من وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم التحضيري الذي عقد أمس الإثنين، وتتناول مجمل القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، فضلاً عن مناقشة التطورات الخاصة بالأزمات في سوريا وليبيا واليمن والصومال، بالإضافة إلى دعم عملية السلام والتنمية في السودان.

ومن المنتظر أن تتطرق القمة إلى سبل تفعيل العمل العربي المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، إلى جانب التعاون في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، ومن المقرر أن يصدر عن القمة إعلان عمّان الذي سيتضمن رؤية القادة العرب لآفاق وسبل تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى