الصين ضيف شرف الدورة 27 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

الصين ضيف شرف الدورة 27 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب
الصين ضيف شرف الدورة 27 لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

قالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم الثلاثاء إن الصين ستحل ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين التي تقام في الفترة من السادس والعشرين من أبريل إلى الثاني من مايو.

 

وقال سيف غباش مدير عام هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن اختيار الصين ضيف شرف المعرض "يأتي تتويجا للعلاقات الثقافية التي تربط الإمارات مع الصين التي تعمل الآن على إعادة إحياء ‘طريق الحرير ثقافيا، وجاء الاختيار من قبلهم لتكون العاصمة أبو ظبي هي مركز هذا الطريق إيمانا منهم بمكانة العاصمة ثقافيا، وبالتحديد من خلال فعاليات الدورة السابعة والعشرين من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب."

 

وأضاف أن المعرض سيشمل ورش عمل متنوعة وندوات تركز على الكتاب وصناعته ونشره مع تسليط الضوء بشكل كبير على النشر الرقمي الذي أصبح يمثل مستقبل المعرفة والثقافة.

 

واختارت هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة الفيلسوف ابن عربي "الشخصية المحورية" للمعرض هذا العام.

 

والشيخ محي الدين محمد بن علي بن محمد بن عربي (1164-1240) أحد كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة العربية منها (فصوص الحكم) و(شجرة الكون) و(اليقين) وكذلك ديوان (ترجمان الأشواق).

 

وقال عبد الله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة إن الطلب من العارضين هذا العام كبير مما يجسد أهمية هذا الحدث والدور الذي يلعبه في المنطقة إلا أنه لم يكشف عن العدد النهائي للمشاركين بالدورة القادمة.

 

وأضاف أن قائمة ضيوف المعرض، الذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، تضم روائيين بارزين وشعراء وفنانين وكتاب مقالات وروادا اجتماعيين من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية.

 

وكان معرض أبو ظبي الدولي للكتاب استقبل في دورته السابقة أكثر من 270 ألف زائر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى