#فيتو - #اخبار العالم - بالفيديو والصور.. أعمال شغب في باريس احتجاجا على مقتل صيني

#فيتو - #اخبار العالم - بالفيديو والصور.. أعمال شغب في باريس احتجاجا على مقتل صيني
#فيتو - #اخبار العالم - بالفيديو والصور.. أعمال شغب في باريس احتجاجا على مقتل صيني
هزت العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الثلاثاء، ليلة ثانية من الاحتجاجات التي سرعان ما تحولت إلى أعمال شغب عقب مواجهات بين المتظاهرين والشرطة.

وخرج المتظاهرون للاحتجاج على قتل الشرطة لرجل صيني وأب لخمسة أطفال، يدعى "تشاويو ليو"، فيما وصف من قبل المحتجين بأنه عمل "وحشي غير إنساني"، بحسب صحيفة "ذا ديلي إكسبريس" البريطانية.

وتسلحت الشرطة بمعدات مكافحة الشغب مع الدروع في محاولات لتفريق الحشود، التي كانت تهتف باستمرار "الشرطة قتلة"، وأشارت السلطات الفرنسية إلى أن 3 ضباط شرطة أصيبوا، فيما ألقي القبض على 35 متظاهرا بسبب أعمال الشغب.

وتجمع المتظاهرون في التجمعات الآسيوية في باريس، أمام مركز الشرطة التاسع عشر، وشنوا موجة من الهجمات والهُتافات ضد ضباط الشرطة الموجودين في المنطقة.

يذكر أن حادث مقتل الرجل الصيني، تسبب في أزمة دبلوماسية فرنسية صينية؛ حيث استدعت الخارجية الصينية دبلوماسيا فرنسيا للمطالبة بتحقيق السلطات في حادث قتل الرجل الصيني، الذي يبلغ من العمر 56 عامًا، وضمان "أمن وحقوق المواطنين الصينيين على الأراضي الفرنسية".

وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في حادث إطلاق النار على ليو، الذي تتهمه بدورها الشرطة بمحاولة قتل ضابط شرطة، عقب خلاف نشب بينهما.

وتدعي الشرطة أنها كانت تتوجه لتفتيش منزل ليو، لكن بادر بمهاجمة أحد الضباط بسكين، عند فتحه الباب، فما كان إلا أن أطلق أحد الضباط الموجودين النار عليه وأرداه قتيلا.

وفي المقابل، ترد أسرة الرجل الصيني بأن تلك الرواية غير صحيحة بالمرة؛ حيث تؤكد ابنته أنه كان يمسك بيده مقصًا ليقطع به السمك لتناول العشاء، وذهب ليفتح الباب وفي يده المقص ولم يمنحه الضباط (رجلان وامرأة بحسب وصفها) فرصة لكي يعرف ماذا يريدون وقتلوه على الفور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى